إعلان

"صنافير وتيران" و"ريجيني" و"الدولار".. أبرز ما يناقشه النواب مع السيسي غدًا

07:16 م الثلاثاء 12 أبريل 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

يشارك رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية بمجلس النواب، وعدد من النواب المستقلين، في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح غدًا الأربعاء، بمقر قصر الاتحادية، مع ممثلي النقابات، ورؤساء التحرير، وعدد من الإعلاميين.

وكشف عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية المشاركين في اللقاء، عن أبرز القضايا المطروحة على أجندتهم خلال اللقاء، وهم أزمة تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، وأزمة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، إلى جانب عدد من القضايا الاقتصادية، وقضايا الشارع المصري.

وقال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه من المتوقع أن يدور الحديث خلال اللقاء، حول جزيرتي تيران وصنافير.

وأضاف، "سأطلب الحديث خلال اللقاء حول أزمة سد النهضة، وأزمة سعر الصرف للدولار، كما سأتقدم للرئيس بمشروع لإعادة هيكلة شركة مصر للطيران؛ لتحقيق أرباح أكبر وربطها بقطاع السياحة".

وقال أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن هدف الرئيس عبد الفتاح السيسي، من اللقاء، هو الاستماع إلى رأي النواب حول جزيرتي "تيران وصنافير".

وأضاف، سنستمع للرئيس حتى يكون لدينا عقيدة ونستطيع الرد على الشعب، قائلًا "أنا كمواطن مصري أول مرة أسمع عن الجزيرتين، وهل هناك لجنة قامت بدراسة هذا الملف الخاص بالجزيرتين"، مؤكدًا أنه ليس لديه مانع من عودة الجزيرتين للسعودية، حال التأكد من تبعيتهما للمملكة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إنه من المتوقع أن يتطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجهها البلاد في الفترة الاخيرة، ومن بينها ما أثير بشأن جزيرتي تيران وصنافير، وقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

وتابع حسب الله، "سأطالب الرئيس بتفاصيل أكثر بشأن قضية جزيرتي تيران وصنافير، باعتبار أن الرئيس لديه تفاصيل أكثر بشأن الأمر، ما من شأنه إزالة أي جدال حول القضية".

وقالت النائبة المستقلة، مي محمود، عضو مجلس النواب، إن أعضاء البرلمان، سيطرحون رؤيتهم خلال اللقاء، حول برنامج الحكومة، وآلية تنفيذ الحكومة له.

فيديو قد يعجبك: