لماذا يُجري السيسي مداخلات هاتفية مع "القاهرة اليوم" المُشفرة؟

12:05 م الثلاثاء 08 مارس 2016
لماذا يُجري السيسي مداخلات هاتفية مع "القاهرة اليوم" المُشفرة؟

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- أحمد لطفي:

الأول من فبراير من العام الجاري، قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإجراء مداخلة هاتفية للمرة الأولي ببرنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب المُذاع على فضائية اليوم، والذي تحدث عن المشكلات المتواجدة في مصر وتوجيه رسالة لجماهير روابط الأولتراس عقب الأحداث التي شهدها ملعب مختار التتش في الذكري الرابعة لمذبحة بورسعيد، فضلا عن التعليق على القاء القبض على رسام الكاريكاتير الساخر إسلام جاويش.

8 رسائل صريحة من السيسي للشعب المصري: ''مش عايز أزعلكوا''

وقبل تلك المداخلة الهاتفية، شن الإعلامي عمرو أديب، هجوما حادا على الحكومة بسبب خطط تنمية سيناء، قائلا: "آخر مرة سمعنا عن تنمية سيناء إمتى؟، لماذا لا يتم تنمية سيناء بجد؟، لماذا لم نر رئيس الوزراء في سيناء ولو مرة واحدة بجد؟، آخر مرة شوفنا مسئول كبير في سيناء إمتى؟، ماذا فعلنا في سيناء، الإرهاب لا ينتشر في ظل متجمع عمراني، القضاء على الإرهاب يكون بالتعمير".

وتابع: "كل يوم في شاب زيّ الورد بيموت في العريش، فين المصانع والخطط واستصلاح الأراضي،كل رئيس بيجي بيوعدنا إنه هينمى سيناء ومفيش حاجة بتحصل، إنتوا مبتعملوش حاجة في سيناء، أنا بسمع عن تنمية سيناء، دي قد شارع في شبرا، والمشروعات لم تنفذ، ومفيش ولا واحد فيهم تم افتتاحه، إنتوا ما بتعملوش حاجة كويسة في سيناء خالص، أهالي سيناء يعانون التهميش وأنا مش هبيع دماغي لحد".

ثم أتت المداخلة الثانية، أمس الاثنين على الفضائية ذاتها، حيث قال السيسي إن الدولة لديها مخطط لتنمية سيناء بتكلفة 10 مليار جنيه، بعد سنة أو سنة و نصف من الآن، مقدماً وعد للمصريين بأنه بعد عام ونصف ستتحول سيناء إلى مدينة بها تنمية متكاملة.

وأكد أن سيناء محور اهتمام الدولة والحكومة، وتشهد مشروعات لتدشين أربعة أنفاق وسكة حديد، موضحاً أن تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة، والانتهاء من بناء 27 تجمع بدوي، كل تجمع به من 100إلى 150 منزل، والهدف منه توفير حياة كريمة لأهالي سيناء، قائلا:"روحوا شوفوا الكلام دا بأنفسكم".

وأشار إلى أن تم الانتهاء من طريق موازي لقناة السويس "عرب الواحات" من بورسعيد إلى خليج السويس وانتهي منه 60 كيلو من 3 حارات، منوهاً إلى أنه تم الاعداد لشبكة طرق متكاملة لتنمية سيناء ومطار مدني سيتم افتتاحه قريبًا ومصانع جديدة.

وأكد الرئيس، أن حكم مصر يخضع لأمر الله، ثم إرادة الشعب، مؤكدًا أن الشعب المصري لا يُفرض عليه أي شيء، وتابع "إحنا ساكتين و مستعدين لأهل الشر، و الجيش المصري مسيطر على حدود مصر".

ووجه الرئيس رسالة إلى المصريين قائلًا "من فضلكم لازم يكون عندكم ثقة، و لا تشككوا في أي شيء"، معرباً عن انبهاره بالمواطن الياباني والكوري، أثناء جولته الأسيوية الأخيرة.

كواليس المداخلة

وقال مصدر بقناة "اليوم"، إن مكتب رئيس الجمهورية يتابع برنامج "القاهرة اليوم" بشكل جيد نظرًا للثقة التي يوليها الرئيس لعمرو أديب، نظرًا لأن الأخير كثير السفر إلى الخارج وينقل وجهة نظر الغرب إلى مصر.

وأوضح أن غرفة الكنترول تلقت اتصالًا من مكتب رئاسة الجمهورية الذي أكد رغبة الرئيس في إجراء مداخلة هاتفية مع عمرو أديب، مؤكدًا أن الرئيس فضل عمرو أديب في الفترة الأخيرة بسبب أنه قاريء ومتابع جيد.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 212961

    عدد المصابين

  • 161031

    عدد المتعافين

  • 12570

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 138744596

    عدد المصابين

  • 111451413

    عدد المتعافين

  • 2983152

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي