إعلان

بدء فعاليات المنتدى الإفريقي الثاني لشبكات الكهرباء الذكية

06:27 م السبت 05 مارس 2016

بدء فعاليات المنتدى الإفريقي الثاني لشبكات الكهربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

بدأت فعاليات المنتدى الإفريقي الثاني لشبكات الكهرباء الذكية، اليوم السبت، بالقاهرة، والذي يُعقد خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الحالي، تحت رعاية رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، وبحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر.

ويُعقد هذا المنتدى، في إطار توجه مصر لتفعيل علاقات التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات، واستكمالًا لتوصيات قمة شرم الشيخ الإفريقية، التي عقدت مؤخرًا برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس اللجنة الإفريقية الرئاسية لتغير المناخ.

وينظم المنتدى، الشعبة القومية الكهروتقنية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتنسيق مع اللجنة الإفريقية للمواصفات القياسية واللجنة الدولية لتقنيات الكهرباء، واللجنة الإفريقية للطاقة، واللجنة المصرية الألمانية المشتركة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحماية البيئة، واتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة.

ويشهد المنتدى العديد من الفعاليات من بينها، اجتماعات اللجان الفنية المعنية بأنظمة إمدادات الطاقة الكهربائية، والعدادات الكهربائية، وإدارة ونظم القوى وتبادل المعلومات ذات الصلة، وأنظمة الخلايا الفوتوفولتية، كما يشهد المنتدى جلسات خاصة بالشبكات الذكية بالتعاون والشراكة مع المنظمة الكهروتقنية وهيئة المواصفات الأوروبية، واللقاء الثالث لمجموعة تقييم العمل المعنية بالشبكات المتناهية الصغر واللقاء السنوي الخامس للجنة الإفريقية للمواصفات الكهروتقنية.

ويأتي منتدى القاهرة بعد نجاح المنتدى الإفريقي الأول لشبكات الكهرباء، الذي أقيم في ساحل العاج (كوت ديفوار) عام 2014، حيث يعد فرصة متميزة للتواصل بين مجتمع رجال الأعمال والحكومات والهيئات التمويلية الدولية، بالإضافة للتعرف على أحدث الابتكارات في مجال تكنولوجيا شبكات الكهرباء الذكية.

ويقام على هامش فعاليات المنتدى، معرض خاص بالشبكات الذكية والمنتجات الكهربائية، خلال الفترة من 5 إلى 8 مارس الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان