إعلان

النقل: التاكسي النهري ليس "فنكوشًا".. وجار التعاقد لتصنيع 50 معدية (صور)

11:20 ص السبت 05 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

نفى أحمد إبراهيم المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، ما أثير مؤخرًا بشأن اختفاء التاكسي النهري بعد تشغيله تجريبًا، يوم الثلاثاء الماضي، وانه أصبح مثل "الفنكوش" لا وجود له.

وأضاف إبراهيم، خلال بيان صحفي، اليوم السبت، أن التاكسي النهري يعمل حاليًا في نهر النيل ويقوم بنقل الركاب، ويتم استخدامه في السياحة والنزهة ولكن بشكل تجريبي لحين الانتهاء من إجراءات ترخيص المراسي من محافظتي القاهرة والجيزة.

ولفت إبراهيم، إلى أن ملف التاكسي النهري كان حبيس أدراج وزارة النقل منذ أكثر من ثلاث سنوات، إلى أن تولى الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل المسئولية، فازال الغبار عن الملف وأنهى المشكلة في وقت قياسي لم يتخيله أصحاب المشروع أنفسهم، كما أزال أيضًا أمامهم جميع العقبات الإدارية التي عطلت انطلاق المشروع، لأنه يأتي في إطار أحلام الجيوشي للاستثمار في نهر النيل ركاب وبضائع.

ومن جانبه أكد مجدي غالي صاحب إحدى شركات التاكسي النهري، أن لديه 9 وحدات سعر الواحدة 600 ألف جنيه، وأنه يعمل بشكل تجريبي وسوف يتوسع في الاستثمار في مجال التاكسي النهري في محافظات أخرى من خلال التعاون مع وزارة النقل.

وأكد على نفس المعنى هشام حمامة صاحب إحدى شركات التاكسي النهري، مشيرًا إلى أنه يمتلك حاليًا أربعة وحدات أحدها تعمل بالطاقة الشمسية، وأنه عانى كثيرًا في السابق من أجل الحصول على ترخيص.

واختتم المتحدث الرسمي البيان بإيضاح أن وزارة النقل سوف توقع قريبًا اتفاقية عقد تصنيع 50 معدية مع شركة ترسانة قناة السويس كمرحلة أولى لنقل الركاب والسيارات في المحافظات النيلية، حتى تكون بديلًا عن المعديات غير الصالحة للعمل في نقل المواطنين وتتسبب في كوارث.

وأشار إلى أن وزير النقل خاطب المحافظين لتحديد احتياجاتهم من هذه المعديات، وطالب رجال الأعمال بالاستثمار في هذا المشروع، مؤكدًا أن الوزارة سوف تسهل لهم إجراءات التمويل والترخيص.

فيديو قد يعجبك: