إعلان

عدد من الأشخاص يغادرون الطائرة المصرية المختطفة أحدهم من "نافذة قمرة القيادة"

01:53 م الثلاثاء 29 مارس 2016

شخص يغادر الطائرة عبر النافذة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أظهرت لقطات مباشرة أذاعتها فضائية سكاي نيوز عربية، خروج عدد من الأشخاص من الطائرة المصرية المختطفة في قبرص.

وخرج 3 اشخاص من باب الطائرة احدهم يحمل حقيبة متوسط الحجم، كما خرج شخص ثالث من نافذة قمرة القيادة – بحسب اللقطات المباشرة للطائرة.

كما أظهرت اللقطات شخص يحيط به عدد من رجال الامن على ما يبدو انهم من القوات الخاصة في محيط مطار لارناكا القبرصي.

كشفت وزارة الخارجية القبرصية، عن هوية خاطف الطائرة المصرية وقالت إنه يدعى سيف الدين مصطفى.

وقالت الخارجية القبرصية في تغريدة عبر حسابها على موقع توتير، إن "خاطف الطائرة المصرية والتي تحمل رقم MS181، يدعى سيف الدين مصطفى"، وأشارت الخارجية إلى الموقف قيد المتابعة.

وكانت وكالة الانباء الرسمية المصرية ذكرت نقلا عن مصادر مطلعة أنه تبين للأجهزة الأمنية أن مختطف الطائرة مصري يدعى سيف الدين مصطفى وليس إبراهيم سماحة الذى أعلن عن هويته من قبل.
وكانت الطائرة، التابعة لشركة مصر للطيران، قد اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الاسكندرية واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها 55 راكبا بالإضافة إلى الطاقم.

وقال وزير الطيران شريف فتحي إنه تم الإفراج عن كافة من كانوا على متن الطائرة عدا سبعة أشخاص هم: قائد الطائرة ومساعده وإحدى المضيفات وضابط الأمن بالإضافة إلى 3 ركاب.

وقالت وزارة الطيران إن قائد الطائرة عمر الجمال اخبر السلطات بأن مسافرا يرتدي حزاما ناسفا هدده واجبر الطائرة على الهبوط في قبرص.

وأكدت الشرطة القبرصية في وقت لاحق أن الطائرة هبطت في مطار لارناكا.

وأكدت مصادر في الشرطة القبرصية في وقت لاحق ان شخصا واحدا اختطف الطائرة، وانه هدد قائد الطائرة بأنه سيفجر الحزام الناسف الذي يرتديه.

وقالت الشرطة إن قائد الطائرة اتصل ببرج المراقبة في مطار لارناكا في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف جرينتش) وان الطائرة أذن لها بالهبوط في الثامنة و50 دقيقة.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مدينة الدمام السعودية، وهبطت في مدينة الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان