إعلان

بالفيديو- قفز أحد ركاب الطائرة المختطفة من النافذة

01:53 م الثلاثاء 29 مارس 2016

قفز أحد ركاب الطائرة المختطفة من النافذة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

عرضت قناة "سكاي نيوز" مقطع فيديو يظهر مغادرة أحد ركاب الطائرة المصرية إيرباص 320 والمختطفة بمطار لارنكا بقبرص من نافذة قمرة الطائرة، وذلك بعد أن أطلق مختطف الطائرة منذ قليل سراح 4 من ركاب الطائرة، 3 أشخاص غادروا من خلال سلم الطائرة والرابع قفز من النافذة.

وقد تعرضت طائرة مصرية من طراز إيرباص 320 لحادث اختطاف صباح اليوم الثلاثاء، حيث كان من المفترض أن تتوجه من مطار برج العرب لمطار القاهرة، وتم اختطاف الطائرة لمطار لارنكا بقبرص، وقد صرح شريف فتحي، وزير الطيران المصري بأن عدد ركاب الطائرة المصرية المختطفة بمطار لارنكا صباح اليوم هو 55 راكبًا من جنسيات مختلفة وأنه تم تحرير جميع الركاب باستثناء 7 أشخاص وهم الطيار ومساعده وضابط الأمن ومضيفة و3 ركاب.

وكانت الطائرة، التابعة لشركة مصر للطيران، قد اختطفت بعد إقلاعها من مطار برج العرب في مدينة الاسكندرية واتجهت إلى قبرص، وعلى متنها 55 راكبا بالإضافة إلى الطاقم.

وقال وزير الطيران شريف فتحي إنه تم الإفراج عن كافة من كانوا على متن الطائرة عدا سبعة أشخاص هم: قائد الطائرة ومساعده وإحدى المضيفات وضابط الأمن بالإضافة إلى 3 ركاب.

وقالت وزارة الطيران إن قائد الطائرة عمر الجمال اخبر السلطات بأن مسافرا يرتدي حزاما ناسفا هدده واجبر الطائرة على الهبوط في قبرص.

وأكدت الشرطة القبرصية في وقت لاحق أن الطائرة هبطت في مطار لارناكا.

وأكدت مصادر في الشرطة القبرصية في وقت لاحق ان شخصا واحدا اختطف الطائرة، وانه هدد قائد الطائرة بأنه سيفجر الحزام الناسف الذي يرتديه.

وقالت الشرطة إن قائد الطائرة اتصل ببرج المراقبة في مطار لارناكا في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة والنصف جرينتش) وان الطائرة أذن لها بالهبوط في الثامنة و50 دقيقة.

وكانت الطائرة قد أقلعت من مدينة الدمام السعودية، وهبطت في مدينة الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك: