إعلان

مصطفى بكري: مطالب مختطف الطائرة المصرية "سياسية"

01:03 م الثلاثاء 29 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام :

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب إن مختطف الطائرة المصرية بمطار لارنكا بقبرص صباح اليوم شخص مصري الجنسية يدعى سيف الدين مصطفى من منطقة الضاهر بالقاهرة ومتهم في قضايا نصب وتزوير بحسب قوله، مشيرًا إلى أن مطالب مختطف الطائرة سياسية.

وأضاف بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2" اليوم الثلاثاء بأن مطالب مختطف الطائرة تتمثل في وقف محاكمة المتهمين في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن المتهم له علاقة ببعض عناصر منظمات المجتمع المدني في مصر وله سجل إجرامي على حد قوله.

وأوضح عضو مجلس النواب أن حادث اختطاف الطائرة المصرية يستهدف الضغط على مصر بعد فشل القوى الكبرى في الضغط على مصر في قضية التمويل الأجنبي فضلا عن إشاعة أجواء من الفوضى وتقديم رسالة للعالم بأن مصر غير آمنة وضرب السياحة في مصر.

وقد صرح شريف فتحي، وزير الطيران المدني بأن عدد ركاب الطائرة المصرية المختطفة لمطار لارنكا صباح اليوم هو 55 راكب من جنسيات مختلفة وأنه تم تحرير جميع الركاب باستثناء 7 أشخاص هم الطيار والمساعد وضابط الأمن ومضيفة و3 ركاب.

ورفض فتحي خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الطيران اليوم الثلاثاء الإفصاح عن جنسية الركاب الأجانب المختطفين بالطائرة، لافتًا إلى أن مختطف الطائرة أعلن ارتدائه لحزام ناسف وتم التعامل مع الحزام الناسف كأنه حقيقة حرصا على سلامة الركاب، ورفض وزير الطيران الإفصاح عن اسم مختطف الطائرة لحين انتهاء التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان