إعلان

البيئة: ننسق مع هيئة الخدمات الحكومية للاستثمار في تدوير المخلفات

02:19 م الأحد 27 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال المهندس يحيى عبدالله رئيس الإدارة المركزية للمخلفات البلدية والزراعية بوزارة البيئة، إنه يتم حاليا التنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لبحث الاستفادة من 5 قطع أراض بمناطق (بلبيس وطريق السخنة والصف وكوم أوشيم) في مجال الفرز والتدوير والتخلص النهائي، كجزء من استراتيجية الوزارة لمشاركة الحكومة للقطاع الخاص في تدوير المخلفات.

وأضاف عبدالله - في تصريح له، اليوم الأحد - أنه يجب أن يتم وضع تلك الأراضي كقيمة اقتصادية في ملفات أمام المستثمرين ليتم استغلالها بطريقة صحيحة.

وتابع عبدالله "نحتاج أن يقوم القطاع الخاص بمهامه في دعم منظومة التدوير والتخلص النهائي من المخلفات طبقا للتكنولوجيات الحديثة على مستوى العالم".

وعن منظومة القمامة التي سيتم تطبيقها بمحافظة الجيزة وتحديدا بحي شمال "إمبابة"، قال عبدالله "إننا حاليا نقوم بوضع اللمسات النهائية للمنظومة والتعاقد مع الشركات، وسيتم تطبيقها خلال الأسبوع الأول من أبريل القادم".

وأشار إلى أنه تم تقسيم نطاق العمل داخل إمبابة إلى ثلاث مناطق (المنيرة الشرقية – المنيرة الغربية – البراجيل وعزبة المطار)، وتوفير كاميرات مراقبة بمحطة مناولة الوراق والمدفن المحكوم بشبرامنت وتزويد سيارات مقدمي الخدمة بأجهزة تتبع للتأكد من قيام الشركات بتقديم الخدمات بالمستوى المطلوب وتوصيل المخلفات إلى محطة المناولة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان