• "حماس": لقاء جديد مع المخابرات المصرية في القاهرة الأحد المقبل

    09:03 م الجمعة 25 مارس 2016
    "حماس": لقاء جديد مع المخابرات المصرية في القاهرة الأحد المقبل

    محمود الزهار

    غزة - (د ب أ):

    أعلن محمود الزهار، القيادي البارز في حركة "حماس" الإسلامية اليوم الجمعة، أن لقاء جديدًا سيعقد بين وفد قيادي من الحركة، ومسئولين في جهاز المخابرات المصرية في القاهرة الأحد المقبل.

    وقال الزهار -في تصريحات لقناة (الجزيرة مباشر) التي تبث من قطر- إن اللقاء يأتي استكمالا للقاءات الأخيرة مع المخابرات المصرية.

    ووصف الزهار جولة اللقاءات الأولى مع مسؤولي المخابرات المصرية ،بأنها "إيجابية ومقبولة النتائج"، معتبرا أنها أظهرت "وجود موقفً مصريً مغاير من حماس".

    وعقد وفد حماس، ويضم قيادات من قطاع غزة والخارج، مباحثات في القاهرة في الفترة من 12 إلى 15 من الشهر الجاري، ثم توجه إلى قطر للقاء رئيس المكتب السياسي خالد مشعل.

    وقال الزهار إنه كان تم الاتفاق مع المسؤولين المصريين على ضبط الحدود بين قطاع غزة ومصر، ومنع أي عناصر مسلحة من الانتقال من القطاع إلى سيناء المصرية أو تهريب سلاح بنفس الاتجاه إذا حدث.

    وذكر أن وفد حماس طالب بفتح معبر رفح البري بين مصر وغزة وتعزيز التبادل التجاري مع القطاع، وحل كافة الإشكاليات مع القاهرة، مشيرا الى أن الخلاف مع مصر حول تلك القضايا يكمن في "الآلية والزمن، وليس في المبدأ".

    وتوترت العلاقة بين حماس ومصر منذ عزل الجيش المصري الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي مطلع يوليو 2013 بعد خروج مظاهرات شعبية تطالب بتنحيته عن الحكم لفشله فى ادارة شؤون البلاد، وكان مرسي يقيم علاقات وثيقة مع الحركة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان