إعلان

وزير النقل: هدفنا تحسين الخدمة بشكل حقيقي ورفع مستوى الأمان

09:07 م الخميس 24 مارس 2016

الدكتور جلال سعيد، وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري:

التقى الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، برئيس ونواب مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، للوقوف على الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة بقطاعاتها المختلفة، وذلك خلال اجتماع استمر عدة ساعات.

وأكد الدكتور جلال السعيد - بحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس - أن مرفق السكة الحديد مرفق حيوي، وهام يخدم ملايين الركاب يوميًا، مشيرًا إلى أننا أمام تحدى كبير وإنه يجب أحداث تغيير حقيقي وسريع وملموس في هذا القطاع الهام ليعمل بكفاءة وأمن وذلك بالتوازي مع التطوير في كافة قطاعات الهيئة.

وتم استعراض الموقف الحالي لكافة مشروعات الهيئة "العربات، والجرارات، ونظم الاشارات، ونقل البضائع، والمزلقانات، والمحطات"، ومعدلات التنفيذ، وأبدى استياؤه الشديد من انخفاض معدلات التنفيذ.

وأوضح السعيد، أنه لن يتهاون مع أي تراخي يحدث في هذا المجال أصدر تعليماته بإعداد تقارير أسبوعية عن كل مشروع مدعومة بالصور، و طالب بتدعيم مكاتب المتابعة الميدانية لمعدلات التنفيذ لتحقيق هذا الهدف.

وتم عرض الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالي 2015/2016 ووجه الوزير بضرورة العمل الفوري على زيادة وتنمية إيرادات الهيئة لتحقيق التطوير المطلوب وضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بالتأمين والسلامة والتأكد من عناصر التشغيل قبل قيام كل قطار خلال اجتماعه مع قيادات السكة الحديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان