إعلان

مفتي الجمهورية: هجمات بلجيكا تسيء إلى ضمير كل إنسان عاقل

11:31 ص الخميس 24 مارس 2016

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالرحمن أحمد:

تلقى الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - اتصالا من الملك فيليب ملك بلجيكا يشكره فيها على زيارته وإدانته للتفجيرات التي حدثت في مدينة بروكسل ودعمه وتضامنه مع الشعب البلجيكي في محنته والتي عبر عنها مفتي الجمهورية في كلمته أمام البرلمان الأوربي أول أمس بعد ساعات من وقوع الأحداث الإرهابية هناك.

وأكد ملك بلجيكا في مكالمته تطلعه إلى لقاء مفتي الجمهورية في بروكسل في وقت لاحق للتباحث حول ما يمكن أن تقدمه مصر ومؤسساتها الدينية في ملف مكافحة الأفكار المتطرفة مشيدًا بإسهامات مفتي الجمهورية في مجالات الحوار ونشر السلام في العالم والتي يتابعها عن كثب.

ومن جانبه أكد مفتي الجمهورية لملك بلجيكا تضامنه الكامل مع الشعب البلجيكي وكافة الشعوب التي طالتها نار الإرهاب مؤكدا أن هذا الهجمات المروعة الذي ضربت بلجيكا تسيء إلى ضمير كل إنسان عاقل، بغض النظر عن هويته الدينية.

وجدَّد مفتي الجمهورية في مكالمته مع الملك فيليب التأكيد على أن الإسلام يجرم كافة أشكال التطرف ويحاربها ويدين هذه التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

وشدد المفتي لملك بلجيكا أن الأحداث الإرهابية التي وقعت في أنحاء كثيرة من العالم تؤكد أن الإرهاب والتطرف لا دين له ولا وطن، ونحن جميعًا مسئولون بشكل جماعي عن مكافحة هذا الانحراف اللا إنساني.

فيديو قد يعجبك: