إعلان

"التعليم" تنفي حذف السيرة الذاتية لعصام حجي من منهج التربية الوطنية

12:24 م الأربعاء 23 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا، اليوم الاربعاء، يؤكد أن اسم الدكتور عصام حجي لم يتم حذفه من قائمة العلماء المصريين بدرس "عقول مصرية وإنجازات عالمية"، في كتاب مادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي 2015/2016.

وأكدت الوزارة ان اسم الدكتور عصام حجي موجود في طبعة الكتاب المدرس لعام 2015/2016، بالصفحات 58 و59، وأن ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة.

وكتب الدكتور عصام حجي المستشار العلمي للرئيس السابق وعالم الفضاء المصري، عبر تويتر، أنه فوجئ بحذف اسمه من قائمة العلماء المصريين في كتاب التربية الوطنية المقرر على الصف الأول الثانوي.

وقال حجي خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " و أنا أبحث بذهول في صحة خبر إزالة اسم د. البرادعي من كتاب التاريخ، إكتشفت انه تمت ازالة إسمي و سيرتي الذاتية أيضًا من قامة العلماء المصرين في كتاب التربية الوطنية من مقرر أولى ثانوي. كل الشكر و التقدير للزملاء القائمين على تطوير التعليم في بلدنا الغالية و عسى ان تكون هذه الخطوة هي المساهمة المنتظرة في مجال تحسين المناهج" .

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حذفت اسم الدكتور محمد البرادعي، من قائمة المصريين الحاصلين على جائزة نوبل، بكتاب الأنشطة والتدريبات لمادة اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي عقب شكاوي من أولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك: