إعلان

عمال النيل لحليج الأقطان يعلنون الاعتصام أمام الاتحادية 30 مارس الجاري

12:06 م الثلاثاء 22 مارس 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن عمال شركة النيل لحليج الأقطان، عن الدخول في اعتصام مفتوح أمام قصر الاتحادية، يوم الأربعاء 30 مارس الجاري لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بعودة الشركة إلى الدولة.

وقال العمال في بيان لهم، وصل مصراوي نسخة منه، إنهم قاموا بتنظيم عدة وقفات واعتصامات أمام مجلس الوزراء والقوى العاملة والشركة القابضة للتشييد والتعمير لمرات عديدة منذ عام 2008 واخرهم اعتصام كان يوم 16 مارس بمجلس الوزراء والشركة القابضة إلا أنهم انتهوا دون تغيير شئ أو تنفيذ مطلبهم..

وأوضح العمال أنهم ينظمون كل هذه الوقفات بسبب عدم تنفيذ الحكم القضائي بعودة الشركة بالدعوى رقم 37512 بتاريخ 17 دسمبر 2011 ، الإضافة إلى عدم تنفيذ قرار حازم الببلاوى رقم 1326 لسنة 2013 بالموافقة على تنفيذ الحكم.

وتابع العمال "أدى ذلك إلى جعلنا فريسة للمستثمر القائم على إدارة الشركة من فصل تعسفي ونقل خارج المحافظات وعدم صرف المرتبات والعلاوات والحوافز وغلق بعض الفروع لإرهاب العمال للخروج على المعاش وكل هذا يتم تحت مرأى ومسمع من جميع المسئولين بالدولة".

وكان مايقرب من 250 عامل بشركة النيل لحليج الأقطان، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، يوم الأربعاء الماضي، للمطالبة بتنفيذ حكم عودة الشركة للدولة الصادر منذ عام 2013 والذي لم ينفذ حتى الأن.

كما تم عقد اجتماع مع اثنين من عمال الشركة المفوضين للتحدث بإسمهم مع كلا من المستشار أحمد حجاج، وأحمد سامي رئيس الإدارة المركزية ومحمد رفيق عبد الموجود رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والبناء وعبد الرازق ناجي مسئول الاتصال الجماهيري، وأحمد سليمان استشاري العلاقات العمالية بوزارة الاستثمار، للتفاوض حول مطالبهم.

وانتهى الاجتماع بإصدار قرار بالتنفيذ الإداري للحكم بعودة الشركة للدولة، بالإضافة إلى قيام الشركة القابضة للتشييد والبناء بإرسال جواب إلى مجلس الوزراء ومن ثم سيرسل المجلس للمحافظين لاستلام فروع الشركة.

فيديو قد يعجبك: