إعلان

اتهام لوزيرة الهجرة بالإطاحة بقيادات الوزارة.. ونبيلة مكرم ترد

04:58 م الأحد 20 مارس 2016

علاء عوض رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع الهجرة و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أًصدر علاء عوض، رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع الهجرة والمصريين بالخارج، بيانا للكشف عن قيام الوزيرة نبيلة مكرم، بالإطاحة بقيادات الوزارة وهو ما وصفه بتخطي رئيس مجلس الوزراء، متمثلين في شخصه ومحمد فاروق محمد برهام مدير عام الإدارة العامة للإنتاج الفني والإعلامي.

وجاء بنص البيان: "منذ أن وضعت الدولة على صدورنا شرف العمل لخدمتها داخل مصر وخارجها وقد اقسمنا منذ أكثر من خمسة وعشرون عاما مضت قسم تعلمون عظيم على خدمتها بأمانة وصدق تجلى فى كل مراحل حياتنا الوظيفية كنا مثالا للجد والاجتهاد والعطاء انا وزميلي لما فيه مصلحة مصرنا الغالية اسفر عن اختيارنا كمستشارين عماليين بسفارات مصر بليبيا والدوحة كنا فيها مسؤولون عن جاليات مصر بهذه الدول والتي تخطت فى مجملها المليون مصري".

وتابع البيان الذي حصل " مصراوي" على نسخة منه، اليوم الأحد، "عقب عودتي من الخدمة بالخارج تم اختياري مديراً عاماً للمتابعة بوزارة القوى العاملة ومستشاراً اعلامياً لسبع وزراء ثم وكيلا للوزارة للهجرة وشئون المصريين بالخارج وزميلي مديراً عاما للإعلام بقطاع الإعلام".

وأضاف" جاءت مسيرة الانكسار منذ تولي نبيلة مكرم وزارة الهجرة وفصلها عن القوى العاملة وكنت مدفوعا بعزم وقوة استمدهما من وزارتي الأم وقدمنا النصح والرؤى والحوار بأمانة إلا أننى فوجئنا وزملائي بعنصرية شديدة وحدة فى التعامل لم نراها على مدى تسع وزراء واربعة سفراء شرفنا بالعمل معهم كنا خلالها جنودا مخلصين لمصر ولهم".

وأضاف أنه في أول اجتماع لقيادات الوزارة معها قالت حرفيا " أنا كاثوليكية وأنتم عارفين يعنى ايه- واللى مش عاجبه مع السلامة"، وهو ما وصفه أنه تحدي واضح لهم كقيادات وتم نزع كافة اختصاصاتهم.

وأشار في بيانه إلى أن " البعض التفوا حول الوزيرة قاموا بوأد الوزارة وتعاملت مع المصريين بالخارج بذات الحدة، واستمرت غير عابئة بما مر به الوطن من ارساء لقواعد العدل والقانون وإنكار الذات وحاولنا اكثر من مرة استخلاص حقنا الطبيعي فى العمل واستكمال مسيرة الانتصار لنا ولمصر الا انها رفضت وأقرت الانكسار هدفا لها".

وأوضح عوض" أنه عندما اتيح لها التنفيذ وهو موعد التجديد الدوري لي ولزميلي فأطاحت بنا من درجاتنا القيادية التي نشغلها والتي قضينا نحبنا من أجلها فى خدمة الوطن, وتخطت رئيس الوزراء وضربت بقرار الرئيس رقم 76 لسنة 2016 عرض الحائط والذى فوض فيه رئيس الوزراء فى تنفيذ احكام القانون قيما يتعلق بالدرجتين العالية والممتازة".

في حين أصدرت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بيان رسمي للرد على ذلك وأوضحت أن وزارة الدولة للهجرة والمصريين في الخارج قامت بتشكيل لجنة دائمة للوظائف القيادية طبقا للقانون رقم 5 لسنة 91 بشأن الوظائف المدنية القيادية في الجهاز الإداري للدولة.

وتابعت أن هذه اللجنة تقوم بالنظر في الترشيحات والإنجازات المقدمة من شاغلي الوظائف القيادية والتجديد لهم، وإن هذه اللجنة اجتمعت في 7/3/2016، ونظرت في تقرير الإنجازات المقدم من علاء الدين محمد محمود عوض رئيس الإدارة المركزية لشئون قطاع الهجرة والمصريين في الخارج ، وكذلك تقرير الإنجازات المقدم من محمد فاروق محمد برهام مدير عام الإدارة العامة للإنتاج الفني والإعلامي، وبناء علي فحص اللجنة لهذه الإنجازات قررت بالإجماع عدم الموافقة علي التجديد لكل منهما في الوظائف القيادية.

وأوضحت الوزارة، أن عدم التجديد لهما لن يترتب عليه أي أضرار مادية لأي منهما طبقاً للقانون ، كما أن علاء الدين محمد محمود عوض سيتولى وظيفة مستشار" ب" ، و محمد فاروق محمد برهام سيتولى وظيفة كبير باحثين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان