إعلان

محافظ القاهرة: دخول 700 أتوبيس جديد الخدمة وتطوير الشوارع والميادين

12:06 م الأحد 20 مارس 2016

محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، إن المحافظة تحتاج إلى خدمات نقل عام تليق بها، مشيرا إلى أن أسطول النقل العام بالمحافظة سيشهد تطورا كبيرا في إبريل القادم، بدخول ما يقرب من 700 أتوبيس جديد الخدمة، تباعا، وبمعدل ٢٥ أتوبيسا شهريا.

وأضاف المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، صباح اليوم الأحد، أن أسطول النقل الموجود في الخدمة حاليا مكون من حوالي ٢٦٠٠ أتوبيسا، منهم ١١٥٠ دخلوا الخدمة العام الماضي، وسيتم طرح مناقصة لشراء ٣٠٠ أتوبيس يعملون بالغاز الطبيعي.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، بحضور نوابه ورؤساء الأحياء، ﺃهم ﺍﻟﻘﺮﺍﺭﺍﺕ ﺍﻟتي ﺍﺗﺨذﻫﺎ رؤساء الأحياء ﺑﺸﺄﻥ ﻣﺨﺎﻟﻔﺎﺕ ﺍﻟﺒﻨﺎﺀ، وﺍﻟﻤﺸرﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﺭي ﺗﻨﻔﻴذﻫﺎ ﻭﺗطوﻳرﻫﺎ، ﻛﻤﻴدﺍﻥ ﺭﻭﻛﺴﻰ، ﻭﺍﻟﻘﺎﻫرﺓ ﺍﻟدﺨوﻳﺔ.

ﻛﻤﺎ استعرض ﺍﻟﻤﺤﺎﻓظ، ﻣﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺼرﻑ ﺍﻟﺼﺤي ﺍﻟﺠﺎﺭي ﺗﻨﻔﻴذﻫﺎ، ﻭﺃﻫﻤﻬﺎ ﺧط ﺍﻟﺼرﻑ ﺑﻤدﻳﻨﺔ ﻗﺒاء، ﺑﺤي ﺍﻟﺴﻼ‌ﻡ ﺃﻭﻝ، واستكمال أعماء حفر وإنشاء ﺍﻟﺨط ﺍﻟﺜﺎﻟث ﻟﻤﺘرﻭ ﺍﻷ‌ﻧﻔﺎﻕ.

وقال سعيد، إن المحافظة تواجه مشاكل بأراضي الخدمات بحي البساتين، وإنه سيتم عقد اجتماع عاجل الأسبوع المقبل، للتنيسق بين الشركات والمحافظة، لتوفير أراضي الخدمات بالحي.

وبشأن مشروع القاهرة الخديوية، قال المحافظ، إنه من المقرر الانتهاء من المرحلة خلال ٧٢ ساعة وافتتاحه، وأنه من أهم مشروعات المحافظة خلال الفترة الماضية.

وبشأن مشروع تطوير الكورنيش بين كوبري قصر النيل و١٥ مايو، قال إنه جاري العمل حاليا في المرحلة الثانية ولاحقا سيتم البدء في تطوير شارعي الصحافة والجلاء، وإخلاء الورش، ثم البدء في تطوير شارع ٢٦ يوليو.

ولفت المحافظ إلى بدء بتطوير عدة شوارع على مستوى الأحياء، منها شجرة الدر بالزمالك، ومحمد علي على حدود مشروع القاهرة الخديوية، وميداني رمسيس والعتبة

فيديو قد يعجبك: