إعلان

وزيرة التعاون الدولي تتوجه إلي الرياض لترأس اجتماع مجلس التنسيق المصري السعودي

11:45 ص الأحد 20 مارس 2016

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

غادرت القاهرة صباح اليوم الأحد الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي متوجهة إلي الرياض للمشاركة في الاجتماع الخامس وقبل الأخير لمجلس التنسيق المصري السعودي اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.

ويرأس الجانب السعودي خلال الاجتماع الدكتور ابراهيم العساف وزير المالية نيابة عن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

ومن المقرر أن يتم على هامش الاجتماع التوقيع على ثلاث اتفاقيات منها اتفاقية بمبلغ مليار ونصف المليار دولار أمريكي بين وزارة التعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية لتمويل برنامج الملك سلمان بن عبدالعزيز لتنمية شبه جزيرة سيناء حيث يتضمن البرنامج تمويل العديد من المشروعات بمحافظتي شمال وجنوب سيناء من بينها إنشاء جامعة بمدينة الطور وإنشاء عدد من التجمعات الزراعية والسكانية.

كما سيتم التوقيع على اتفاقية لتمويل توريد احتياجات مصر من المشتقات البترولية لمدة خمس سنوات بشروط سداد ميسرة، فضلا عن التوقيع على مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمارات السعودية بمصر، حيث من المعروف أن التمويل المقدم من الصندوق السعودي للتنمية يتميز بكون شروط سداده ميسرة للغاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان