إعلان

وزير القوى العاملة : 232 ألفا شاب سجلوا للعمل بمحور تنمية قناة السويس الجديدة

01:19 م الأربعاء 02 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :  

كشف وزير القوي العاملة جمال سرور، أن 232 ألفا و140 راغباً من مختلف المؤهلات والمهن والتخصصات، سجلوا أنفسهم عبر الموقع الإلكتروني بالوزارة،  تمهيدا لإرسال كشوف بأسمائهم وبياناتهم ومهنهم وتخصصاتهم علي "سي دي" أول بأول  للمسئولين عن مشروعات تنمية محور  قناة السويس الجديدة، التي ستقام على جانبي القناة الجديدة، فضلا عن المجتمعات العمرانية والصناعية والزراعية، واللوجيستية، لاختيار الذين سيتم ترشيحهم للعمل من قبلهم.

وأكد سرور، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذه المشروعات تحتاج إلى عمالة كثيفة من كافة التخصصات والمهن ومدربة جيدا، وأن تعمل في مهن ليس شرطا أن تكون وفقا لمؤهلاتها، المهم أن تعمل وتكسب من عمل شريف.
 
وأشار إلى أن الذين تقدموا من حاصلي المؤهل العالي بلغوا 127 ألفا و283 ، وفوق المتوسط 18 ألفا و28 ، والمتوسط 70 ألفا و214، ودون المتوسط 4029 ، وبدون مؤهل 4 ألاف و336 راغبا، 8250 غير مبين ، في العمل بمشروعات تنمية محور قناة السويس.
    
وأوضح أن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة في توفير فرص عمل لائقة للشباب، وذلك بعد افتتاح قناة السويس الجديدة التي أكدت عزيمة المصريين في مواجهة التحديات من أجل  استعادة مكانة مصر الإقليمية والعالمية.

وأكد الوزير، أنه تم تصنيف الراغبين في العمل مهنيا من خلال الحاسب الآلي بالوزارة ، وتمثلت العينات المسجلة للعمل في تنمية محور قناة السويس في مهندسين مدني ، وميكانيكا وكهرباء، وكهرباء قوي، ومحطات كهربائية، وشبكات أرضية ، ومعماري، وأعمال صحية ، وكيميائي، وزراعي، ومدني مطارات، وتحليل وكمبيوتر، وبرمجيات، وسلامة وصحة مهنية ، واتصالات والكترونيات،  وسائقين لودر ، وقلاب ، وسائقين بمختلف التخصصات، وعمال تشغيل معدات متحركة ، وعمالة عادية ، وجيولوجيين، وأخصائي شئون العاملين وشئون قانونية ، وإدارية وعلاقات عامة.

كما شملت العينات المسجلة مهن التشييد والبناء بمختلف تخصصاتها ، وتحليل نظم للحاسبات الإلكترونية، والفنيين والمحامين، والقائمون بالأعمال الكتابية ، وإصلاح الأجهزة والصيانة الكهربائية ، ومراقبي جودة ، والإرشاد السياحي، ، والحراسة ، وعمال عاديين ، والكترونيات وحرفيون وطهاه ، وملاحظين  وترجمة ومبيعات وغيرها من المهن المتداولة في سوق العمل عموما.

وكشف الوزير، أن المسجلين الراغبين في العمل على موقع الوزارة فيما يتعلق بتنمية محور قناة السويس في تزايد مستمر، وكل راغب يستطيع في التسجيل الدخول على موقع الوزارة   www.manpower.gov.eg  لمليء بياناته ورغبة بالعمل في مشروعات محور قناة السويس  .

فيديو قد يعجبك: