إعلان

فتح باب الترشح لرئاسة جامعة عين شمس.. والأساتذة يمتنعون في اليوم الأول

01:40 م السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أمل عاطف:

تسود حالة من الترقب بين المرشحين لشغل منصب رئيس جامعة عين شمس، وذلك في اليوم الأول من فتح باب الترشح، اليوم السبت، أمام لجنة اختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، ورئيس لجنة اختيار القيادات الجامعة، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وفضل العديد من المرشحين المحتملين لشغل منصب رئيس جامعة عين شمس، الانتظار وعدم تقديم أوراق الترشح، في اليوم الأول، حيث يستكمل بعضهم أوراق الترشح، ويترقب البعض الآخر انتهاء أجواء اليوم الأول من فتح باب الترشح؛ للتعرف على المشرحين عن قرب.

وأكد الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والقائم بأعمال رئيس الجامعة، في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه سيتقدم بأوراق الترشح لشغل منصب رئيس الجامعة رسميًا، خلال الأسبوع الجاري.

فيما قال الدكتور عبد الناصر سنجاب، عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، إنه سيتقدم يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 مارس، بأوراق ترشحه لشغل منصب رئيس الجامعة؛ نظرًا لعدم انتهاء بعض أوراق الترشيح.

وأشار الدكتور محمد عبد العزيز، وكيل كلية التجارة لشؤن التعليم والطلاب الأسبق، إلى أنه سيتقدم بأوراق ترشحه لشغل منصب رئيس الجامعة، يوم الاثنين المقبل الموافق 21 مارس، قائلًا: "لقد انتهيت من جميع أوراق الترشح المطلوبة، ولكنني أكتشفت بعض المعلومات الإضافية المطلوبة في السيرة الذاتية، كالأبحاث التي نشرت والرسائل التي أشرفت عليها"، مشيرًا إلى أنه يعمل على إضافة تلك البيانات وطباعة السيرة الذاتية للستكمال كافة البيانات والأوراق المطلوبة للترشح.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، أنه انتهى من إعداد أوراق الترشح، ولكنه لم يتخذ القرار الأخير بالترشح لشغل منصب رئيس الجامعة بعد، قائلًا: "سأصلي صلاة استخارة وربنا يلهمني إن شاء الله واتخذ القرار الصح بالترشح من عدمه".

وكان الدكتور ماهر مصباح رئيس لجنة اختيار القيادات الجامعية المختصة باختيار رئيس لجامعة عين شمس، قد فتح باب الترشح، اليوم السبت وحتى 26 مار س الجاري، للتقدم لشغل منصب رئيس الجامعة، على أن يتم فتح باب الطعون يومي ٢٧ و٢٨ من مارس، وإعلان القائمه النهائية يوم ٢٩ من مارس المقبل.

وأوضح مصباح، أنه سيتم إعلان القائمة النهائية للمتقدمين، يوم الأربعاء الموافق ٣٠ مارس، على أن يتم فتح المقابلات للمتقدمين لشغل منصب رئاسة الجامعة يوم الخميس ٣١ مارس .

يذكر أن جامعة عين شمس تتخذ حاليًا، إجراءات تعيين رئيس جديد لها، خلفًا للدكتور حسام عيسى رئيس الجامعة السابق، حيث تم اختياره عضوًا بمجلس النواب ضمن الأعضاء المعينين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان