إعلان

مدير مكتب منظمة العمل بالقاهرة: نعمل علي خفض نسب البطالة

12:23 م الثلاثاء 15 مارس 2016

مدير مكتب منظمة العمل بالقاهرة: نعمل علي خفض نسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قال بيتر فان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن القضية الرئيسية الآن التي تعمل عليها المنظمة هي قضية توظيف الشباب في مصر، لذلك كان علينا العمل على وضع حجز الأساس لمشروع يهتم بكيفية الوصول إلى الشباب من خلال توجيههم الوظيفي حتي يستطيعون معرفة ما يرغبون فيه و الوصول للفرص المتاحة، بحسب قوله.

جاء ذلك خلال المؤتمر الختامي لمشروع "الانتقال إلى التشغيل.. التوجيه الوظيفي وتوفير فرص عمل"؛ والذى نفذته منظمة العمل الدولية، بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية لمشروعات التنمية وبالتعاون مع وزارة القوى العاملة، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أنه كان لابد من تدعيم الحوار ما بين مقدمي التدريب وأصحاب الأعمال، ولابد أن يكون هناك توافق بين من يبحث عن وظيفة والوظائف المتاحة، لافتا إلى أنه تم العمل سويا في مجال التشييد والبناء لأنه يقدم الكثير من فرص العمل وأنه من الجيد أن نري هذه الوظائف يتم شغلها من الشباب.

ولفت إلى أن هناك كثير من الإنجازات التي تم تحقيقها على مدار الـ 8 سنوات من خلال شراكات جيدة، لافتا إلى أنه في عام 2012 كان هناك ثقة بأن هذا المشروع سيساهم في الإطار المؤسسي لتقديم الوظائف بالإضافة إلى دعم الابتكار السريع من المدرسة إلى العمل مما يخلق فرص كثيرة للشباب، قائلا أنه سيتم تقديم مبادرات كثيرة من خلال مكاتب التشغيل واتحاد العمال.

وتابع فان "نسعى لخفض البطالة وتقديم المزيد من مكاتب التشغيل وقمنا بتجهيزها وأصبح لديهم الكثير من المعلومات في التوجيه الوظيفي، لافتا إلى أنه من خلال هذا المشروع كان هناك أكثر من12 الف فرصة عمل وأنه سيتم الاستمرار في عمل ملتقيات للتوظيف.

وأشار إلى أنه تم إنشاء روابط بين أصحاب الأعمال ومراكز التدريب، كما تم إنشاء مراكز التوظيف جديدة في المحافظات المختلفة، مضيفا "لابد من العمل سويا وما تم إنجازه يجب المحافظة عليه وأن نرى مزيد من مكاتب التشغيل، وهذه المشروعات خلقت فرص عمل عديدة ولكن علينا إيجاد الشاب المؤهل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان