إعلان

المصريين الأحرار: على الحكومة أن تنظر إلينا كأحزاب سياسية لها برامج

03:52 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علاء:
قال شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم المصريين الأحرار، إن قرار الحكومة المصرية بتحريك سعر الدولار إيجابي، لافتًا إلى أن المصريين الأحرار كان يطالب بإصدار هذا القرار منذ فترة طويلة.

وأضاف وجيه، خلال كلمته بالمؤتمر الاسبوعي لحزب المصريين الأحرار، اليوم الاثنين، أن قوة اقتصاد أي دولة في العالم غير مرتبط بعملتها ولكن المهم هو اليمزان التجاري، وعملية التصدير والاستيراد، لافتًا إلى أن الارقام التي يتم تداولها محبطة، فمصر تصدر بـ20 مليار، وتستورد بما يقرب من 60 مليار دولار، وهو ما يعني وجود عجز بما يقرب من 40 مليار دولار.

وأوضح وجيه أن الحل يكمن في زيادة الصادرات المصرية، لأن زيادة الصادرات تخلق فرص عمل، مشيرًا إلى أن هذا يعني زيادة الاستثمار المحلي والاجنبي، وتيسير قوانين الاستثمار، وإيجاد ظروف اقتصادية تسمح بخلق المناخ الاستثماري المناسب.

وأشار المتحدث باسم المصريين الأحرار، إلى أن التحدي الذي يواجه الدولة المصرية اقتصادي أمني، يجب أن نتعامل معه حتى يزيد الاستثمار.
وفي سياق مختلف تناول وجيه التحالف الذي يؤسسه الحزب داخل البرلمان، مؤكدًا أنه تحالف يحمل نفس الأهداف التي حملها حزب المصريين الأحرار في الانتخابات البرلمانية، مثل: تشجيع الاقتصاد وخلق مزيد من فرص العمل من أجل مصلحة الدولة المصرية ككل.

ونوه وجيه على أن الحكومة المصرية لم تتواصل مع الحزب حتى الأن، وأن رئيس الوزراء لم يلتق الحزب ولم يستمع لرؤيته، وما يتم تداوله في هذا الشأن غير صحيح.

وأشاد وجيه باللقاء الذي يجري التحضير له بين رؤساء الكتل البرلمانية مع رئيس الوزراء، لافتًا إلى أن الحكومة يجب أن تتعامل مع الأحزاب السياسية، كأحزاب عندها برامج ورؤيه، وليس كتل برلمانية فقط.

المصريين الاحرار شهاب وجيه سعر الدولار

فيديو قد يعجبك: