إعلان

الهلالي يكلف واضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة بالاعتماد على التذكر والفهم

03:24 م الإثنين 14 مارس 2016

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقًا للضوابط و القواعد المنظمة لها، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق القانون وتفعيل القرار الجمهوري الذي يقضي بعقوبة كل من يساعم أو يساعد في الغش من داخل المنظومة التعليمية أو خارجها بالسجن والغرامة، مشددًا بأنه لا تهاون ولا تراجع عن إعادة الانضباط للامتحانات.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بالهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2015/2016؛ لمناقشة الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية لواضعي الاسئلة.

شدد الوزير خلال اللقاء على عدم التطرق عند وضع الاسئلة إلى أية قضايا سياسية أو دينية، مؤكدًا على ضرورة أن تتناسب أسئلة الامتحانات بجميع المواد مع الوقت الزمنى المحدد للاجابة، وأكد على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى.

وأضاف الوزير أن أسئلة الامتحانات لا بد و ان تعتمد على التذكر و الفهم و تخاطب المستويات العليا للتفكير.

ووجه الهلالي بضرورة مراعاة الدقة فى إنجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتى تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، مطالبًأ بتجاوز الأخطاء التى حدثت فى الأعوام السابقة، وأن تكون هناك امتحانات جيدة هذا العام.

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم (4)

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان