إعلان

وزير ألماني: الأمن ضروري للسياح.. و"زعزوع": أنفقنا 32 مليون دولار لتأمينهم

06:07 م الجمعة 11 مارس 2016

الدكتور هشام زعزوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

التقي وزير السياحة الدكتور هشام زعزوع، بوزير الداخلية الألماني الدكتور مازيري، بحضور السفير المصري الدكتور بدر عبد العاطي ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده.

واستهل زعزوع، الاجتماع بتقديم الشكر للحكومة الألمانية لاستمرار دعمها لمصر، موضحًا أن السوق الألمانية من الأسواق الخمسة الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر، مضيفًا أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية تأثرت بشكل كبير بعد حادثة الطائرة الروسية.

وأضاف وزير السياحة - خلال لقائه مع وزير النقل الألماني ووزيرة الاقتصاد الألمانية – "أنه تمت مناقشة عدة نقاط تعوق عودة السياحة الألمانية إلى مصر لمعدلاتها الطبيعية".

من جانبه، أكد الوزير الألماني أهمية مصر في المنطقة علاوة على تاريخها العظيم، موضحًا أنه بمقارنة مصر بألمانيا على هذا الصعيد فإن ألمانيا تعتبر دولة حديثة بالنسبة لمصر.

كما أوضح الوزير الألماني أن الحكومة الألمانية ليس لديها النية للحد من السفر إلى مصر، وترحب بسفر مواطنيها إلى مصر للاستمتاع بمقوماتها السياحية ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدد من المحاور منها التأكيد على أمن المقاصد السياحية المصرية وتعزيز الديمقراطية إلى جانب الاستمرار في مواجهة الإرهاب.

وأوضح زعزوع، أن هناك إجراءات عديدة تم اتخاذها خاصة بموضوع الأمن على رأسها تشكيل لجنة أمنية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية الوزراء المعنيين إلى جانب اختيار شركة كنترول ريسكس لمراجعة إجراءات تأمين المطارات إلى جانب التعاون مع وفود أمنية من عدد من الدول والاستجابة لملاحظاتهم.

وأضاف أن وزارة السياحة قد أضافت مبلغ 32 مليون دولار لدعم هذا الملف، مشيرًا إلى أنه للمرة الأولى سيكون هناك شركة لأمن المطار ، كما أضاف وزير السياحة أن حرية العبادة والتعبير عن الرأي مكفولة للجميع في مصر.

وأشار الوزير الألماني إلى أن ألمانيا تستقبل وفود أمنية من الاتحاد الأوروبي للتفتيش على مطاراتها وإبداء الملاحظات التي يتم الاستجابة لها، مضيفا أن سيقوم بزيارة مصر والالتقاء بوزير الداخلية المصري، مرحبا بفتح آفاق للحوار مع الجانب المصري بما يدعم العلاقات على مختلف الأصعدة.

وتحدث محافظ جنوب سيناء، مؤكدًا أن شرم الشيخ مقصدًا سياحيًا آمنا، وأن السائحين تتاح لهم الفرصة لممارسة أنماط سياحية متنوعة في شرم الشيخ مشيرا إلى أن مطار شرم الشيخ آمن واستقبل عدد من الوفود الأمنية وتم تلافى الملاحظات بما يكفل أعلى درجات التأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان