إعلان

محافظ القاهرة: الاستعانة بخبرات صينية لتطوير "النقل العام"

12:56 م الجمعة 11 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، أن المحافظة تسعى إلى تكبير أسطول النقل العام حتى لا يقتصر على القاهرة فقط، بل ينتشر ليشمل القاهرة الكبرى؛ ليصبح هناك شبكة نقل كبرى تربط القاهرة بالجيزة والقليوبية وتغطى المدن الجديدة بدر والشروق والقاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر.

وأشار المحافظ، خلال استقباله لوفد المجلس العربي الصيني، وممثلي الشركات الصينية الخاصة بالنقل العام وإدارة المخلفات الصلبية وتوليد الطاقة ومعالجة المياه والتعمير، إلى أن المحافظة سمحت بمشاركة شركات النقل الخاص (النقل الجماعي) بالمساهمة في توسعة شبكة النقل تحت إشراف هيئة النقل العام بتحديد المسارات والتعريفة المناسبة مما يكون له مردود طيب يشعر به المواطن.

وصرح محافظ القاهرة بأن المحافظة تقوم حالياً بإنشاء جراجات متعددة، منها التقليدي ومنها الميكانيكي، وتسعى المحافظة في التوسعة في مشروعات الجراجات دون نهاية.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، مسئول شركات النقل العام بالصين، ومنظومة النقل واستخدام الطرق الذكية في إدارة شبكة النقل العام وخاصة النقل النظيف باستخدام الكهرباء والطاقة الشمسية، وطالب محافظ القاهرة الشركات الصينية والتي تعد من كبرى الشركات في الصين بدراسة كافة الجوانب التي تتعلق بالنقل العام بالقاهرة للاستفادة بالخبرة الصينية في مجال النقل العام والجراجات الذكية.

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة لا تألو جهداً في الاستفادة من الخبرات والتجارب من دول العالم المختلفة وخاصة العواصم الكبرى بالاستفادة منها في تطوير وتحديث إدارة المرور والنقل العام والجراجات الذكية بالقاهرة.

حضر القاء من الوفد الصيني، زانج شو، ممثل شركة شن زن ايست للنقل العام، ومارك ونج، ممثل شركة جيانج سو باور لتدوير المخلفات وتوليد الطاقة، والكسندر وانج، ممثل شركة شنغهاى لخدمات معالجة المياه، وتشان ممثل شركة كونستركشن للتعمير. ومن الجانب المصري، حضر، المستشار عادل المسلماني، رئيس المجلس العربي الصيني، واللواء خالد حبشي، مدير عام المجلس العربي الصيني بالقاهرة، وواللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، وحافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة.

فيديو قد يعجبك: