إعلان

السياحة تمدد وقف إصدار تراخيص إنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام

02:40 م الثلاثاء 01 مارس 2016

وزارة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي :

قالت رشا العزيزي المتحدث الرسمي لوزارة السياحة، إن الوزارة أصدرت قرار بمد وقف منح إصدار تراخيص لإنشاء شركات سياحة جديدة لمدة عام، ينتهي في مارس 2017.

وأضافت العزيز في تصريح خاص لـ"مصراوي"، الثلاثاء، أن وقف إصدار التراخيص يعود لعدة سنوات منذ عهد وزير السياحة الأسبق الدكتور ممدوح البلتاجي.

يذكر أنه في الثالث من مارس من العام الماضي، أصدر وزارة السياحة، قرارا بإيقاف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها لمدة عام ينتهي في مارس2016.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تمدد فيها وزارة السياحة وقف إصدار تراخيص إنشاء شركات سياحة جديدة، منذ إصدار وزير السياحة المصري السابق، منير فخري عبد النور، قرارا بوقف إصدار التراخيص في مارس 2011.

وقال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن القرار هو امتداد للوقف وليس قرارًا جديدًا، مضيفا أن القرار من المتوقع أن يستمر لعدة سنوات مقبلة.

وأضاف محمود في تصريح لـ"مصراوي"، أن أزمة حركة السياحة في مصر بدأت عقب أزمة الطائرة الروسية، مشيرًا إلى أن بريطانيا وروسيا وعدد من الدول الأخرى أصدرت قرارات بوقف رحلاتها لشرم الشيخ مما جاء بالسلب على القطاع السياحي.

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة إلى، أن الهيئة تسعى إلى اقامة احتفالات عالمية بمصر وذلك للترويج للمنتج السياحي في عدد من الاسواق العربية والأوروبية خلال الفترة المقبلة خاص ونحن مقبلين على الموسم الصيفي – على حد قوله- .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان