إعلان

نائب برلماني يتقدم بسؤال للحكومة عن حجم "الهبات الخارجية" خلال فترة حكم الإخوان

03:00 م السبت 06 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب عبدالمنعم العليمي، بسؤال، إلى رئيس مجلس الوزراء، بشأن معرفة حجم الأموال من المعونات والهبات والتبرعات التي حصلت عليها مصر، خلال فترة حكم الإخوان من الدول الخارجية التي زارها الرئيس المعزول محمد مرسي، أو التي تم توريدها إلى مصر من خلال طلب المعزول والحكومة الإخوانية في ذلك الوقت وأوجه الإنفاق منها خلال تلك الفترة.

وشدد العليمي، في سؤاله على ضرورة معرفة التصرفات النهائية التي تمت حيال حصيلة الأموال المتحفظ عليها التي تخص جماعة الإخوان الإرهابية وقيمة الخسائر التي تحملتها الدولة نتيجة الأعمال الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو والمتهم فيها الجماعة وقيمة التعويضات التي صرفت لشهداء الوطن من أفراد الجيش والشرطة والمدنيين والإجراءات النهائية، التي اتخذتها الحكومة حيالها.

وطالب العليمي، من الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، ضرورة أن تقوم الحكومة بإرسال الرد على هذه التساؤلات قبل تحديد جلسة مناقشة هذا الأمر.

كما تقدم النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، بطلب إحاطة بشكل عاجل لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن حل أزمة الصرف الصحي بقرية البرادعة المشهورة إعلامياً بقرية "التيفود"، موضحًا أن القرية الآن غارقة في مياه الصرف الصحي، وكادت أن تختلط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، بسبب الإهمال الشديد من جانب شركة المقاولون العرب والتي أسندت شبكة الصرف الصحي بقرية البرادعة لمقاول من الباطن وقام هذا المقاول بتركيب شبكة غير مطابقة للمواصفات والمقاييس والجودة وأدت إلى هذه الكوارث- وفقًا لبيانه.

وأكد عامر، أنه انتقل على الفورـ أمس الجمعة ـ لقرية البرادعة، وأبلغ مسئولين محافظة القليوبية بهذه الواقعة وعلى الفور قام رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية بإرسال فريق إنقاذ برئاسته مكون من خمسة سيارات نقل لنزح مياه الصرف من داخل غرف البيوت وفريق آخر لإصلاح مؤقت للمشكلة لمنع الكارثة.

وطالب عامر، بسرعة الانتهاء من شبكة الصرف الصحي بقرية البرادعة، وأن تباشر الشركة الأم الممثلة في شركة المقاولون العرب استكمال تركيب شبكة الصرف الصحي بالقرية وكذلك إصلاح الجزء الذى تم تركيبه، حفاظاً على صحة الأهالي وعدم تكرار ما حدث مستقبلاً بالنسبة للأهالي في مرض التيفود.

فيديو قد يعجبك: