السفير المصري بالكويت يوضح حالة الصيادين المُصابين.. ويؤكد: خرجوا جميعًا من المستشفى

03:22 م الخميس 04 فبراير 2016
السفير المصري بالكويت يوضح حالة الصيادين المُصابين.. ويؤكد: خرجوا جميعًا من المستشفى

السفير المصري بالكويت ياسر عاطف

الكويت - (أ ش أ):

قال السفير المصري بالكويت ياسر عاطف، إن الصيادين المصريين الذين تعرضوا لهجوم مساء أمس الأول الثلاثاء، حالتهم مطمئنة جدًا وخرجوا جميعًا من المستشفى بعد تلقي العلاج .

وأضاف عاطف - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه فور علم السفارة بالحادث انتقل أحد العاملين بالقنصلية المصرية بالكويت الى مخفر شرق لمتابعة التحقيقات، لافتاَ إلى أنه تم نقل الصيادين المصريين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وكان أثنان منهم لديهم جرح قطعي بالرأس والثالث يعاني من كسر بالذراع وأحدهم يعانى من بتر في أصبع اليد وجميعهم خرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج .

وأشار عاطف، إلى أنه تم أحالتهم للطب الشرعي الكويتي لتوقيع الكشف الطبي عليهم وعمل التقرير الطبي اللازم.

وقال السفير المصري، إنه تم مثول الصيادين أمام النيابة العامة بقصر العدل صباح اليوم للإدلاء بأقوالهم بحضور رئيس البعثة القنصلية المصرية بالكويت السفيرة هويدا عصام، موضحًا أن التحقيقات تمت بشفافية كاملة حيث تم سماع أقوال الصيادين ثم الإفراج عنهم من سراي النيابة دون أي ضمانات باعتبار أنهم مجني عليهم .

وأشار عاطف إلى أن القنصل المصري قد طالبت بسرعة الأفراج عن مركب الصيد التي يعمل عليها الصيادين المصريين، حيث أن عليها كمية من الأسماك وممكن أن تفسد كما طالبت عدم وضع أي قيد أمني علي سفر الصيادين المصريين، وقد وعد المحقق بسرعة التواصل مع الجهات المعنية لسرعة الإفراج عن المركب المحتجز من قبل شرطة المسطحات المائية وذلك في حضور الكفيل الكويتي للصيادين وصاحب المركب، كما أكد المحقق عدم وجود أي مانع امني يحول دون سفر الصيادين المصريين .

يذكر أن أربعة صيادين مصريين كانوا قد تعرضوا مساء الثلاثاء، الماضي لهجوم أثناء رحلة صيد علي مركب كويتي وداخل المياه الإقليمية الكويتية من قبل 8 مجهولين يستقلون طرادين من بينهم إيراني تم القبض عليه وتم نقل الصيادين المصريين للمستشفى لتلقي العلاج.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي