إعلان

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا في جميع المجالات

09:53 م الأربعاء 03 فبراير 2016

عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - خلال استقباله اليوم الأربعاء بالقاهرة - فدريكا جويدي وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية برفقة وفد اقتصادي يضم 46 من ممثلي كبرى الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا في جميع المجالات.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي عقد عقب ذلك لقاءً موسعاً مع الوفد الاقتصادي الإيطالي، وذلك بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وشدد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية التي تجميع بين البلدين، والمكانة المتميزة التي تتمتع بها إيطاليا بالنسبة للاقتصاد المصري، إذ تُمثل الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي والثالث على مستوى العالم.

وأشار الرئيس السيسي بشكل خاص إلى وجود إمكانيات كبيرة للتعاون مع الشركات الإيطالية في إنشاء مناطق صناعية للمجالات التي تتميز بها وتتمتع فيها بخبرة وسمعة دولية مرموقة مثل الرخام، والاثاث، والجلود.

وسلط الرئيس المصري الضوء على الفرص الواعدة لتعزيز التعاون مع إيطاليا في قطاع الطاقة، لاسيما في ضوء اكتشافات الغاز التي قامت بها شركة "إيني" الإيطالية، مؤكداً في هذا السياق على وفاء مصر بتعاقداتها والتزاماتها الدولية.

وقال السفير يوسف، إن عدداً من ممثلي الشركات الإيطالية أعربوا خلال اللقاء عن تطلعهم لمواصلة التعاون مع مصر وتوسيع نشاط شركاتهم بها في ضوء ما يلمسونه من آفاق واعدة لمناخ الأعمال في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان