إعلان

المتحدث العسكري : قوات حرس الحدود تضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمواد المخدرة والمتفجرة

03:23 م الإثنين 29 فبراير 2016

قوات حرس الحدود تضبط كميات كبيرة من الأسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير اليوم عن تحقيق قوات الجيش لنتائج إيجابية في مجال مكافحة الارهاب وتهريب المواد المتفجرة والأسلحة والذخائر والتسلل.

وقال المتحدث إن عناصر قوات حرس الحدود تمكنت من ضبط جوال يحتوى على كمية من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار بإجمالي وزن 16 كيلوجراما بجانب أعداد كبيرة من ألغام الدبابات والأفراد بعضها مفرغ من مادة (تي إن تي) ومبعثرة بامتداد الوادي وذلك بمناطق ( رفح - أبو زنيمة – رأس الحكمة - شمال الواحات البحرية ) .

كما تم ضبط 4 بندقيات طراز (FN) وأخرى قناصة وعدد 3 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

وفي مجال مكافحة أعمال تهريب المواد المخدرة، ضبطت قوات حرس الحدود 7ر5 طن من نبات البانجو المخدر و5ر2 طن من جوهر الحشيش المخدر و 12 كيلوجراما من الهيروين المخدر ونحو 5ر4 مليون قرص مخدر لعقاري التامول والترامادول بالإضافة إلى ضبط 116 مزرعة لنبات الخشخاش المخدر على مساحة 22 فدانا و83 قيراطا وذلك بمناطق القنطرة شرق – معدية سرابيوم – نفق الشهيد / أحمد حمدى – أبو زنيمة – مطروح – السلوم .

وفى مجال مكافحة أعمال التسلل والهجرة غير الشرعية قامت قوات حرس الحدود بضبط 128 فردا من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وذلك بمناطق ( رأس الحكمة – مطروح – السلوم – سيوة – العلاقى ) .

وفى مجال اكتشاف وتدمير فتحات الأنفاق على الشريط الحدودي، قامت قوات حرس الحدود بضبط وتدمير 12 فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء بينهم نفق خرساني بأبعاد 8ر1 في 8ر1 متر وعلى عمق 10 امتار ومزود بعدد من الكابلات الكهربائية .

وفي مجال الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 8341 سيارة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة بالإضافة إلى تقديم 2366 طن بوتامين و3100 طن أسمنت و6 أطنان من الكتب المدرسية من مشيخة الأزهر كدعم من الجانب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان