إعلان

الصحة تمنح الشركات مهلة حتى نهاية ديسمبر لإعادة إنتاج الأدوية المتوقفة

05:36 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان منح شركات الأدوية مهلة حتى نهاية ديسمبر من العام الجاري لإنتاج المستحضرات والأدوية المتوقف إنتاجها قبل إلغاء تسجيلها .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة وافق على منح المستحضرات الصيدلية "الأدوية البشرية" قيد الإلغاء بسبب عدم الإنتاج أو الاستيراد والحاصلة على إخطار تسجيل منذ يناير 2011 حتي فبراير الجاري مهلة للإنتاج أو الاستيراد "التداول" حتى نهاية ديسمبر 2016 .

وأضاف مجاهد أنه تم الموافقة على منح المستحضرات الصيدلية "الأدوية البشرية" قيد الإلغاء بسبب عدم الإنتاج أو الاستيراد والحاصلة على إخطار تسجيل حتى 31-12-2010 استثناءات لإعادة إنتاج الأدوية طبقاً للمعايير التي وضعتها الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وأوضح مجاهد أن تلك الإجراءات تأتي دعماً لقطاع الشركات والمصانع العاملة في سوق الدواء المصري وتشجيعا للاقتصاد وصناعة الدواء المصرية بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني كما انها استجابة للألتماسات المقدمة من الشركات والمصانع العاملة في مجال الدواء في السوق المصري بشأن مستحضراتها قيد الإلغاء , والتي تم منحها مهل متتالية منذ 2011 وإنتهى أخرها في 30-4-2015 دون التصنيع أو الإستراد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان