إعلان

سرور: بدء صرف الدفعة الخامسة لمستحقات معاشات التقاعد للعاملين في العراق

02:06 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، بدء صرف الدفعة الخامسة لمستحقات المعاشات التقاعدية للعاملين المصريين بالقطاع الخاص لدى العراق، من تاريخ إيقاف التحويل منذ 26 عاما تقريبا أبان حرب الخليج الأولى، وذلك حتى 31 ديسمبر 2015 .

وقال الوزير في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن الصرف يشمل 9 حالات من المستحقين، وأسرهم المستحقين عنهم رواتب الخدمة والعجز من خلال بنك الرافدين بالدقي، وذلك بإجمالي ما قيمته بالجنيه المصري 853 ألفا و470 جنيها.

 ولفت إلى أن صرف هذه المستحقات يتم لأصحابها وفقا للمستندات الدالة على صاحبها، والمستحقين من الورثة وفقا لإعلام الوراثة، بقيمة 109 آلاف دولار، ويتم صرفها بالجنيه المصري، وفقا لسعر صرف البنك المركزي في يوم الصرف.

ودعا الوزير كل من المتقاعد وجيه فهمي أسد، والمستحقين نعانم أحمد علي، سعدة اسحاق لبيب "والدة"، حكمت شعبان إمام، عطيات رمضان محمد، إصلاح رشاد محمود، فايزة محمد عثمان، نادية عطا قطب، نبيلة ألفي بسطا" زوجات ورثة مستحقين.
التوجه إلى مصرف الرافدين بالدقي لصرف الدفعة الخامسة.

وأوضح الوزير، أن إجمالي الدفعات الخمس التي وصلت للمتقاعدين والمستحقين عنهم للقطاع الخاص حتي الآن بلغت مليونين و600 ألف و999 دولار لـ 195 مستفيدا، حيث تقدر القيمة الاجمالية للمستحقات للقطاعين الخاص والحكومي، نحو 60 مليون دولار مستحقة لنحو 1500 مستفيد، منها 49 مليونا و318 ألفا و230 دولار لـ 1044 حالات جاري تدقيقها ولم تصل حتي الآن، وذلك وفقا لما ورد من خطاب البنك المركزي المصري، فضلا عن خطاب مصرف الرافدين بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان