إعلان

جابر نصار: تبرعنا لصندوق "تحيا مصر" بـ20 مليون جنيه لم يؤثر على الجامعة

10:24 ص الأحد 28 فبراير 2016

جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن تبرع الجامعة لصندوق تحيا مصر بـ 20 مليون جنيه في 2014 لم يؤثر على الجامعة، متحديا أي كلية وأي مؤسسة بجامعة القاهرة أن تكون طلبت أموالا للإصلاح وتقاعست الجامعة عن تلبية طلبها.

وأضاف نصار في لقاء تلفزيوني ببرنامج "الصورة الكاملة" المذاع على قناة "أون تي في" مساء أمس السبت أن إنفاق جامعة القاهرة على البحث العلمي وصل لما يزيد عن 300 مليون جنيه خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن ميزانية الجامعة تناقصت منذ توليه رئاسة الجامعة بفضل سياسات الإصلاح الإداري والمالي.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن تصريحاته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الأخير حول عمل طلاب الجامعة عقب تخرجهم تم تحريفها، موضحا أن ما قصده هو وجود تعليم نوعي في جامعة القاهرة في إطار الشراكة مع جامعة جورجيا.

واستطرد جابر نصار:"أنا لم أقل إن كل الطلاب يجدون عمل بعد التخرج، ولكن الطالب الذي يتعلم جيدا يستطيع أن يخلق لنفسه فرصة عمل، وأنا لدي برامج في كلية الهندسة معتمدة من دون قيد أو شرط من الاتحاد الأوربي، ولدينا تعليم في جامعة القاهرة مختلف نوعيا، ولابد من تطوير العملية التعليمية، فحق الطالب أن يتعلم جيدا لكي يخلق لنفسه فرصة عمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان