إعلان

بالصور.. شهادة اللجنة القضائية العليا على انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

10:14 م الجمعة 26 فبراير 2016

انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أصدرت "اللجنة القضائية العليا" المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، اليوم الجمعة، بياناً برئاسة فرج يوسف مصطفي رئيسها تُوضح فيه تفاصيل سير العملية الانتخابية على مدار اليوم.

وجاء نص البيان: " تم غلق باب الاقتراع الساعة السابعة مساء على أن يتم حصر الناخبيين الموجودين في الحرم الانتخابي، وتستمر عملية الاقتراع حتى ينتهي الجميع من الإدلاء بأصواتهم ثم يعلن انتهاء عملية الاقتراع ويعقب ذلك اتخاذ إجراءات فرز الأصوات وفق التعليمات والقواعد الصادرة في هذا الشأن وتعرض محاضر الفرز، وكشوف التفريغ المرفقة بها على الجنة العامة في كل محافظة للمراجعة والاعتماد وإعداد محاضر اللجنة العامة بالنتائج المجمعة للجان الفرعية لإرسالها إلى اللجنة العليا بالنقابة العامة والتي تتولى بدورها المارجعة مرة أخرى والسيرفي إجراءات إعلان النتيجة".

وذكر البيان، أن الانتخابات أجريت بالاقتراع السري بإشراف القضاة مع السماح لمرشحين بالتردد على اللجان تأكيدًا لمبدأ الشفافية والحيدة والنزاهة، وأصدرت تعليماتها بحضور بعض المرشحين أو مندوبيهم أثناء الفرز".

وكانت عملية الاقتراع قد دارت بطريقة سلسة روعي فيها إتاحة الفرصة للوقوف على مجريات الأمور والقضاء على مشاكل من يحاول الاقتراع بقيد جديد بعد إعداد الكشوف الانتخابية، وكذالك حال من كان يوجد له قيد قديم ونجم عنه مشكلة في البحث عما ذا كان أسمه مدرجا بكشوف الناخبين من عدمه، بحسب البيان.

وأوضحت اللجنة، أنه لم يتقدم أثناء سير العملية الانتخابية سوى بعض الشكاوى المبلغة تلفونيًا، وتم إيجاد الحلول المناسبة لها في إطار المشروعية كما تم بحث الشكاوي الكتابية وتم بحثها وأسفر ذلك عن عدم صحتها، مُثمنةً الدور الذي لعبته النقابة العامة في تقديم الدعمم الفني سواء لها أو اللجان العامة أو الفرعية وهو ما انعكس أثره على الأداء الكلي للعملية برمتها.

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان