إعلان

زكي بدر: استثمارات "مشروعك" قاربت المليار جنيه في أقل من عام

07:00 م الخميس 25 فبراير 2016

الدكتور أحمد زكي بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن إجمالي استثمارات المشروعات التي يتم تمويلها من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) قاربت نحو المليار جنيه في فترة زمنية أقل من عام.

وأضاف الوزير - في بيان له، اليوم الخميس - أن عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها من خلال (مشروعك) بلغت 21 ألف و400 مشروعاً، بقروض 962 مليون جنيه منها 19 ألفاً و500 مشروعاً، مضيفًا أن التنفيذ بدأ بالفعل بقروض 771 مليون جنيه ويجري حالياً إستكمال الإجراءات والأوراق اللازمة لـ 1900 مشروعاً بقروض 191 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، أن تنفيذ المشروعات يتم بالتنسيق مع 5 بنوك هي البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك التنمية والائتمان الزراعي، وبنك القاهرة، وبنك الإسكان والتعمير، مضيفًا أن الراغب في تنفيذ أي مشروع يتقدم إلى منافذ (مشروعك) الموجودة في مقار الأحياء والمدن والمراكز بالمحافظات حيث يتواجد ممثلون عن الإدارة المحلية والبنوك والوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني وذلك لضمان إنهاء إجراءات المشروعات التي يتم الموافقة علي تمويلها في أقصر فترة ممكنة.

وأشار بدر، إلى تقديم كافة أنواع الدعم الفني والتسويقي والتدريبي للراغبين من الشباب والمرأة والراغبين من كافة الأعمار سواء لتقديم مشروعاتهم أو قبل بدء المشروع للتأكد من إنجاح التجربة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الإرتقاء بمستوي المواطن علي جميع المستويات هو الهدف الأسمي، مؤكداً أن (مشروعك) يهدف إلى تحقيق تنمية مجتمعية مستدامة في جميع قري ومراكز ونجوع مصر بالتوازي من خلال خلق فرص تنموية ومشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر في هذه الأماكن وخلق فرص عمل خاصة للشباب والمرأة مما يساهم في رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان