إعلان

تلاوي: القضاء على الفقر لدى المرأة العربية مهمة ليست بالمستحيلة

03:51 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، إن مهمة القضاء على الفقر لدى المرأة العربية كخطوة من خطوات تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر مهمة ليست بالمستحيلة، في حال وُضعت الموارد العربية والجهود المبذولة في إطارها الصحيح، وأن القضاء على الفقر لدى المرأة في الدول العربية ليس مجرد شعار يرفع في اجتماعات التنمية العربية.

وأضافت تلاوي في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن أهم أسباب الفقر لدى المرأة العربية هو انخفاض نسبتها في القوى العاملة حيث لا يتجاوز 25% في حين يصل المتوسط العالمي لمشاركة المرأة في القوى العاملة 50%، بينما في الدول العربية تكاد تصل نسبة مشاركتهن إلى نصف هذه النسبة رغم حقيقة أن أعداد المتعلمات في العالم العربي في زيادة مطردة، بالإضافة إلى أن نسبة العاملات في القطاع غير الزراعي لا تتجاوز أكثر من 17%.

وتابعت أن تمتع المرأة العربية بالفرص العادلة في العمل سيقضي على جانب كبير من الفقر مما ينعكس إيجابا على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي للمرأة العربية.

جاءت تصريحات تلاوي على هامش انطلاق الدورة التدريبية الثانية عن " المهارات التفاوضية والمساواة بين الجنسين" والتي تنظمها منظمة المرأة العربية.

فيديو قد يعجبك: