إعلان

رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة هواوي العالمية

02:09 م السبت 20 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، على هامش مشاركته في المنتدى الإفريقي الأول للتجارة والاستثمار في إفريقيا، جيمي بانج نائب رئيس شركة هواوي العالمية، وحضر اللقاء وزير الاتصالات.

وأشاد رئيس الوزراء، بعمل شركة هواوي في مصر والشراكة القائمة بين الجانبين، معربًا عن التطلع إلى قيام الشركة بالتوسع في استثماراتها، والدخول في مجالات جديدة للتصنيع المشترك.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أشار إلى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من اتفاقات التجمعات الإفريقية التي تتعاون معها مصر، مثل الاتفاق الثلاثي بين تجمعات السادك والكوميسا وشرق إفريقيا، والذي تم التوقيع عليه خلال العام الماضي، والذي يتيح التفضيل الجمركي للمنتجات المصنعة بمصر، فضلا عن الاستفادة من حجم السوق المصري الضخم، والمشروعات العملاقة التي تقوم بها مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة وتنمية منطقة قناة السويس وانشاء العديد من القرى الذكية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، أكد بانج، أهمية عمل الشركة في السوق المصري، ومؤكدًا أن مصر بوابتهم لدخول إفريقيا، حيث حرصوا على إقامة مكتبهم الإقليمي بالقاهرة والذي يشرف على 23 دولة إفريقية، كما أقاموا بالقاهرة مركزين للتدريب، وآخر لخدمة العملاء في أفريقيا.

وأشاد بالمهندسين المصريين العاملين معهم، والذين يعملون على خدمة أعمالهم في مصر وإفريقيا، كما أكد على أن الشركة لديها خبرة في مجال تدريب الكوادر في جميع مجالات قطاع الاتصالات سواء الأجهزة والحلول التقنية للشبكات، مشيرًا إلى أن هناك ترحيبا بمقترح إنشاء مصنع لهم بمصر يعمل على خدمة الأسواق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار وزير الاتصالات إلى مجالات التعاون المختلفة مع الشركة، ومن بينها تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات، ودراسة تطوير التعاون في مجال التصنيع المشترك، والتصدير إلى الأسواق المجاورة، بالإضافة إلى تصنيع العدادات الذكية، والتدريب والتعليم الفني، كما يتم بحث التعاون في مشاريع الحكومة الإلكترونية وتطبيقات ميكنة العمل بها وقواعد البيانات داخل هيئات ومؤسسات الدولة المصرية، وذلك بأسعار منافسة للشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأشار وزير الاتصالات أنه سيقوم بزيارة إلى الصين خلال الشهر القادم للمضي في دراسة مجالات التعاون المقترحة مع الشركة.

فيديو قد يعجبك: