إعلان

عزب عن شيخ الأزهر: قادر على صنع الثقافة الدينية المعتدلة في العالم

12:21 م السبت 20 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر السابق، إن الأزهر يعد القوة الناعمة لمصر، لما يمتلكه من رموز وثقافات قادرة على صنع التوازن الديني في العالم أجمع.

وأضاف عزب، في تصريحات لمصراوي، أن زيارة الإمام الأكبر لإندونيسيا، التي سيقوم بها، اليوم السبت، تظهر القوة المعنوية لمصر، من خلال أكبر دولة إسلامية من حيث السكان.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر السابق، أن الإمام الأكبر قادر على صنع الثقافة الدينية المعتدلة في العالم كله، والتعايش السلمى مع العالم الخارجي.

ومن المقرر أن يتوجه شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على رأس وفد أزهري رفيع، بعد ظهر اليوم السبت، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، وعددًا من كبار المسئولين الإندونيسيين.

ومن المقرر أن يوجه فضيلته خطابًا عالميًا إلى قارة آسيا والمسلمين في جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا، وتشهد الزيارة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة المهمة وفي مقدمتها لقاء نائب الرئيس الإندونيسي، محمد يوسف كالا، إضافة إلى انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر.

كما يلتقي فضيلته كبار علماء ودعاة إندونيسيا، ويشارك في الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجي الأزهر فرع إندونيسيا.

ويتم خلال الزيارة منح فضيلة الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لإسهاماته وجهود فضيلته العلمية والدينية في نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.

يذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إلى دولة إندونيسيا منذ تولي فضيلته مشيخة الأزهر الشريف، حيث تحظى هذه الزيارة باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية والشعبية بآسيا.

فيديو قد يعجبك: