إعلان

وزير الزراعة من روما: نعمل على تحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة بحلول 2030

01:47 م الجمعة 19 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- أ.ش.أ:

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عصام فايد، إن الوزارة تعمل على تعظيم العائد الاقتصادي من مشروعات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية صناعية متكاملة في أراضي المشروعات التي تنفذ، إضافة إلى إقامة وحدات أبحاث وتدريب في مواقع العمل، وتطوير أساليب الري وتحسين جودة المحاصيل المزروعة وتوفير فرص عمل جيدة ومتنوعة.

وأضاف فايد، خلال كلمته التي ألقاها في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي "إيفاد" المقامة في روما، أن وزارة الزراعة تعمل جاهدة لتحقيق نهضة زراعية اقتصادية شاملة لمصر بحلول 2030، تعتمد على عدة برامج من العمل التنموي والاستثماري.

وأوضح الوزير أن خطة الوزارة تهدف إلى الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وتنمية المحاصيل الحقلية والثروات الحيوانية والسمكية والداجنة، بالإضافة إلى تطوير التصنيع الزراعي من خلال استخدام الأساليب الحديثة في الري والطاقة المتجددة مع الحفاظ على الرقعة الزراعية، من خلال إقامة مجتمعات عمرانية في الظهير الصحراوي، وتفعيل التشريعات والقوانين الخاصة بمنع التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة، في ختام كلمته، أن مصر ستواصل جهودها مع الصندوق، من خلال المساهمة في تنفيذ المشروعات وبرامج الاستثمار الشمولي المستمر في المناطق الريفية من أجل تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: