إعلان

نقيب الفلاحين: تشكيل لجنة لحصر مشاكل الفلاح وعرضها على المسئولين لحلها

03:12 م الخميس 18 فبراير 2016

رشدي أبو الوفا عرنوط النقيب العام للفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم :

وجه رشدي أبو الوفا عرنوط، النقيب العام للفلاحين، الشكر لرئيس مجلس الوزراء ولأعضاء مجلس النواب، لإنهاء أزمة القمح" المتعلقة بأسعار توريد محصول القمح" بما يصب في صالح الفلاح ويعزز زراعة القمح الذي يعد محصولا استراتيجيا.

وناشد نقيب الفلاحين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، بمقر النقابة العامة للفلاحين ، الرئيس عبد الفتاح السيسي التوجيه بسرعة صرف مستحقات الفلاحين عن توريد قصب السكر الذي يعد كذلك محصولا استراتيجياً يخدم مصالح قطاع عريض من الفلاحين، وأيضا العاملين بالمصانع والشركات.

كما قال نقيب الفلاحين، إنه تم تشكيل لجنة من أعضاء النقابة لحصر المشاكل التي يعانى منها الفلاح المصري والعمل على حلها من خلال عرضها على المسئولين وإيجاد حل لها والتواصل مع مختلف الفلاحين بكل المحافظات.

ومن جانبه، طالب مصطفي كمال أمين عام النقابة، بالإسراع في إصدار قانون موحد لنقابة الفلاحين ليكون الجميع تحت راية واحدة هدفها خدمة الفلاح والارتقاء به وحل كافة ما يعترضه من مشكلات.

وأشار إلي ضرورة إيجاد حل جذري لمشكلة دعم الدولة للمحاصيل الاستراتيجية وتلبية مطالب الفلاحين، لافتا إلى أن النقابة كانت قد أعدت مذكرة إلى رئيس الجمهورية للتدخل لحل أزمة أسعار توريد القمح، وبالفعل استجابت الحكومة وعاد السعر إلى ما كان عليه.

كما أكد النائب البرلماني حمدي سليمان، إن مجلس النواب سيولي اهتماما كبيرا بالفلاح المصري، وتلبية مطالبه، وخاصة في مواجهة أسعار المحاصيل، وتطبيق منظومة التأمين الصحي للفلاح، لافتا إلى أن تحالف دعم مصر يقف بجانب الفلاح.

وقال النائب تامر عبد القادر أننا نعمل الان بالتنسيق مع وزارة الزراعة على حل مشكلة الأسمدة التي يواجهها الفلاح المصري، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مشكلة فيما يتعلق بتوافر السماد هذا العام.

وأكد حمدي سليمان، عضو مجلس النواب، أنه يجب التركيز في الفترة القادمة على الزراعة التعاقدية والتي تعمل على حل مشكلات الفلاح في التسويق ويجب على الدولة ان تتبنى هذه الطريقة، موضحًا أن الفلاح هو صمام الأمن القومي المصري ويجب رعايته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان