إعلان

"القوى العاملة ": اعتماد 1957 عقد عمل للمصريين بالأردن من 15 محافظة

12:32 م الخميس 18 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة، إن الوزارة ستنتهي خلال أيام من تطبيق المرحلة الرابعة من الربط الإلكتروني، مع مراكز معلومات مديريات للقوي العاملة في 6 محافظات جديدة ، ليصبح إجمالي المديريات التي تم ربطها 21 مديرية، يحصل خلالها المواطنين على الخدمة من محافظاتهم تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها توفيرا للوقت والجهد والنفقات.

وأضاف الوزير، في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنه في هذا الإطار قامت 15 مديرية تم تطويرها باعتماد 1957 عقدا للمصريين المتعاقدين للعمل بالأردن، خلال 15 يوم من منتصف حتي أخر يناير 2016 ، مشيرا إلي أن هذه العقود شملت 181 عقدا بمديرية القوي العاملة بأسيوط ، و 10 بالإسماعيلية ، و2 بالإسكندرية، و287 بالدقهلية، و6 بالجيزة ، و100 بالفيوم ، 306 بالشرقية ، و533 بالمنيا، و8 بالقليوبية ، 11 بدمياط ، و215 ببني سويف، 14 بقنا ، و72 بسوهاج ، و210 بكفر الشيخ ، 2 بأسوان.

وتابع الوزير، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الحكومة بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر في محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول على الخدمة، حيث يتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد.

وذكر الوزير، أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ مراحل الربط بين الوزارة باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل، أما باقي المحافظات فسيتم تسليم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقي المحافظات.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن " 19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد عليه، التوجه إلى مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.

فيديو قد يعجبك: