إعلان

رئيس مجلس النواب يوقع بروتوكول تعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي

08:34 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(أ ش أ):

أفاد بيان لمجلس النواب أن الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس قاد مفاوضات ناجحة مع مارتن شونجونج أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي، ومسئولي وخبراء الاتحاد، حيث وقع برتوكول تعاون بين البرلمان المصري والاتحاد البرلماني الدولي بشأن تقديم الدعم الفني والمالي للبرلمان المصري.

وأضاف البيان، أن المفاوضات مع مسئولي الاتحاد حققت الأهداف التي سافر الدكتور عبد العال لأجلها إلى سويسرا، وعلي رأسها عودة مصر لموقعها الطبيعي بالاتحاد البرلماني الدولي بعد اتمام خريطة الطريق المصرية، فضلا عن توقيع بروتوكول تعاون يضمن لمصر الحصول على دعم الاتحاد في إنشاء معهد التدريب البرلماني المصري لخدمة برلمانات دول الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن النجاح في استضافة مصر للمقر الإقليمي للاتحاد البرلماني الدولي.

ونوه البيان إلى أن الاتحاد البرلماني لا يوجد له مقر دائم بخلاف المقر الحالي بجنيف سوى بالأمم المتحدة بنيويورك، ويعد هذا المقر هو أول امتداد للاتحاد البرلماني الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ولفت البيان إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أبدي ترحيبه باستضافة مصر مقرا إقليميا للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك خلال استقباله رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في 6 أغسطس ٢٠١٤ عقب تنصيبه رئيسا للجمهورية.

وذكر البيان أن مارتن شونجونج قدم التهنئة للبرلمان المصري على تشكيلته الجديدة المتميزة التي ضمنت تمثيلا قويا للمرأة والشباب وكافة الطوائف والفئات، وهو ما سيأخذه الاتحاد نموذجا يحتذي به في الدول الأخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان