إعلان

اختتام المرحلة الثانية لبرنامج جامعة الطفل بـ"عين شمس"

05:01 م الخميس 11 فبراير 2016

جامعة عين شمس

كتب - وليد العربي:

اختتم برنامج جامعة "الطفل" - الذى تنظمه جامعة "عين شمس" - فعاليات المرحلة الثانية والتى شارك فيها أكثر من 70 طفلا تتراوح أعمارهم بين 10- 14 عاما.

وأوضح دكتور شريف قطب مدير مركز تطوير المشروعات بالجامعة والمشرف العام على البرنامج ، أن جامعة الطفل هى فكرة تبنتها أكاديمية البحث العلمى كانت قد بدأت في ألمانيا وإنجلترا منذ عام 2002 وحققت نجاحا كبيرا.

وأضاف أن البرنامج يهدف لتنمية مواهب الأطفال والاكتشاف المبكر لها ووضعها على الطريق الصحيح من خلال مخاطبة العقل و الوجدان والربط بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملى، عن طريق إتاحة الفرصة للأطفال لدراسة العديد من القضايا ذات الصلة بالحياة اليومية فى 7 مجالات هى "المياه، الطاقة، الصحة، الفنون، الإنسانيات، التنوع البيئي، التكنولوجيا".

وأكد أن فريق الأساتذة المشارك في البرنامج ضم العديد من أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم - الآداب - الهندسة - التربية نوعية - الطب، مشيرا إلى حرصهم على استخدام أسلوب التعليم التفاعلي، وزار الأطفال متاحف الحشرات والجيولوجيا والحيوان بكلية العلوم والقبة السماوية بالكلية الحربية والمتحف الجيولوجي المصري.

تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية التى أعدها وقدمها الأطفال المشاركون بالبرنامج ثم اختتم الحفل فعالياته بقيام دكتور شريف قطب ودكتور أحمد اسماعيل، عميد كلية العلوم بتسليم الشهادات للطلاب المشاركين بالبرنامج.

حضر الحفل دكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب ودكتورة هدى أباظة أستاذ اللغة الفرنسية بالجامعة، ووفدا من أكاديمية البحث العلمي.

فيديو قد يعجبك: