إعلان

"إسكان البرلمان" تجمع توقيعات لاجراء تعديلات قانون الإيجار القديم

02:25 م الخميس 08 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد النائب معتز محمود عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بأنه سيبدأ يوم الاثنين القادم مع النائب إسماعيل نصر الدين بجمع توقيعات من النواب على تعديلات قانون الايجار القديم والتى تقضي بتحرير المباني المؤجره للحكومة بعد خمس سنوات وتخليها وتعود ملكيتها للأهالي .

وأضاف محمود في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الخميس، إن التعديلات ستحرر العلاقة بين المالك والمستأجر والانتهاء من دور الانعقاد الحالى من العقارات المؤجرة للمصالح والهيئات الحكومية، وتبدأ في فترة سماح عاما يتم الحساب فيها على القيمة الموجودة في العقد ، ثم أربع سنوات اخري يتم احتساب الايجار على القيمة السوقيه والايجار العادل، وبعد خمس سنوات تخلي نهائيا وتعود لمالكيها حتي يرفع عنهم الظلم من عقود الايجار الجائرة.

وتابع معتز أنه سيتم اقرار تحرير العقود الايجارية الخاصة بالمحلات التجارية في دور الانعقاد القادم، وعقود السكن والأهالي في دور الانعقاد الرابع، لانه لدينا 2 مليون و600 وحده مؤجره منهم حوالي مليون وحده قادرين والباقيين غير قادرين فلابد من توفير بدائل لهم أو رفع القيمة الإيجارية للقيمة العادلة.

وأضاف معتز إنه سيجمع حوالي 60 توقيع من النواب بما يوازي 10 % من النصاب التى حددته اللائحة وسيعرض على الجلسة العامة مباشرة دون المرور على لجنة الإسكان.

وأوضح معتز أن التعديل سيراعي البعد الاجتماعيه وعدم الاضرار باي مستأجر غير قادر وأن التعديلات وتحرير العلاقة ستكون على مراحل وشرائح لضمان عدم المساس بحقوق الطرفين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان