إعلان

مستلزمات "جهاز العروسة" قبل وبعد تطبيق رفع الجمارك - (إنفوجراف(

10:50 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016

مستلزمات جهاز العروسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً، الخميس الماضي، بزيادة التعريفة الجمركية على 364 سلعة، وصفت بـ"السلع الاستفزازية"، بنسب تتراوح بين 10 إلى 60%.

القرار اعتبره اقتصاديون يتماشى مع السياسات الاقتصادية المتبعة مؤخرًا، ويصب في صالح المواطن، ولكن بشروط. بينما رآى آخرون أنه يزيد من أعباء المستوردين ويساهم في تضخيم الاحتكار في السوق المحلي.

يشار إلى أن قائمة السلع التي تضمنها القرار الرئاسي، ضمت "منها موز الجنة، والأناناس، والكمثرى الأمريكي، والمشمش، واللبان (العلك)، ومسحوق الكاكاو، والخبز الهش المقرمش، والخبز، والمعجون بالزنجبيل، ومستحضرات التجميل والعناية بالجسم، والألعاب النارية، وثقاب الكبريت، والسراجة المخصصة للحيوانات، وسترات وأحزمة النجاة، والكمامات، وأحذية الرياضة، وأغطية الأرضيات والجدران".

بجانب أحجار الجرانيت، وأواني الطبخ والمائدة، وأقفال الأبواب والشبابيك، ومراوح المكاتب أو الجدران أو الأسقف، وأجهزة شفط الهواء، ومحامص الخبز، وأجهزة الحلاقة، وأجهزة تصفيف الشعر، وأجهزة استقبال البث التليفزيوني، وشاشات البلازما، ولمبات الفلوروسينت، وورق اللعب، وألعاب الفيديو، وأقلام الحبر الجافة، والرصاص".

من جانبه، قال المهندس محمد إبراهيم سليمان، أحد أصحاب متاجر الأدوات الكهربائية، إن هناك العديد من السلع الأساسية في "جهاز العروسة"، زادت بنسبة 100%، مما دفع بعضهم لتأجيل الزواج لحين خفض الأسعار مرة أخرى.

وحصل "مصراوي" على نسخة من أسعار الأدوات الكهربائية التي زادت بعد قرار رفع الجمارك عنها وهي كالتالي:

1

انفوجراف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان