"صحة الجيزة": إغلاق 3 مراكز للاتجار بالبشر بعد حملة الرقابة الإدارية

12:24 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2016
"صحة الجيزة": إغلاق 3 مراكز للاتجار بالبشر بعد حملة الرقابة الإدارية

ارشيفية

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور محمد عزمي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مراكز الاتجار بالبشر ضمن الحملة التي شنتها الرقابة الإدارية صباح اليوم الثلاثاء، حيث تم إغلاق 3 مراكز بالشمع الأحمر لحين انتهاء التحقيقات.

كانت هيئة الرقابة الإدارية، تمكنت اليوم الثلاثاء، من ضبط شبكة دولية للاتجار بالأعضاء البشرية، تضم مصريين وعربًا، تستغل الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للاتجار في الأعضاء البشرية مقابل مبالغ مالية زهيدة في حين يحصلون هم على مبالغ مالية باهظة.

وتضم الشبكة -بحسب بيان الهيئة- 41 متهمًا، منهم 12 طبيبًا و8 ممرضين وعدد من أساتذة الجامعة والوسطاء، الذي تمكنوا من تحقيق ثروات طائلة من خلال تلك العمليات الغير مشروعة.

وأوضح عزمي لمصراوي، أنه تم إغلاق 3 مراكز أدارت شبكات لنقل الأعضاء بطرق غير شرعية، لكنه رفض الإفصاح عن هوية المراكز لحين انتهاء التحقيقات.

وأضاف "شاركت في الحملة التي شنتها الرقابة الإدارية منذ فجر اليوم، وتمكنا من ضبط المتهمين خلال ممارسة تلك الوقائع، ولم تكن هناك أي رد فعل منهم".

وأكد مصدر لمصراوي -رفض ذكر اسمه- أن المراكز هيّ "(ع. ش)، (أ. م)، (د. ن)"، وتمثل الأحرف الأولى لأسماء المراكز.

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا والأموال العام العليا، بسرعة التحقيق مع عصابة للاتجار في الأعضاء البشرية.

إعلان

إعلان

إعلان