إعلان

حقوقي يطالب باستدعاء السفير الأمريكي على خلفية قانون الكونجرس لبناء الكنائس

12:17 م الخميس 29 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، سامح شكري، وزير الخارجية، باستدعاء السفير الأمريكي بالقاهرة لتقديم مذكرة احتجاج على مشروع القانون المقدم من الكونجرس الأمريكي والخاص ببناء وترميم الكنائس لأنه يعتبر أمراً ماساً بالسيادة المصرية.

وقال جبرائيل إن هذا الأمر يعتبر أمرًا ماسًا بالمواطنين المصريين وجزء من الدولة المصرية، مضيفاً أن المنظمة كلفت مدير فرعها بنيويورك لتقديم مذكرة احتجاج بالكونجرس الأمريكي على هذا القانون.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أعلن رفض مصر طرح أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية في مصر، تحت عنوان: "قانون المساءلة المتعلق بالكنائس القبطية"، والذي يطالب وزير الخارجية الأمريكى بمتابعة مدى التزام الحكومة المصرية بترميم الكنائس التي وعدت بترميمها عقب أحداث عام 2013.

واستنكر المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، فى بيان صحفي أمس الأربعاء، هذا التوجه الذي يتيح لجهة أجنبية حقوق تمس السيادة الوطنية، ويتصور إمكانية خضوع السلطات المصرية للمساءلة أمام أجهزة تشريعية أو تنفيذية خارجية، فضلا عما تضمنه مشروع القانون من مغالطات تتنافى مع الواقع جملة وتفصيلا، حيث أن مصر لم تشهد عنفا طائفيا، وإنما شهدت أحداثا إرهابية ارتكبتها جماعة خارجة عن القانون، بحسب بيان الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان