إعلان

مجلس جامعة القاهرة يدعو لتحويل مسابقة "اقرأ" إلى مؤسسة ثقافية للطلاب

12:14 م الأربعاء 28 ديسمبر 2016

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

دعا مجلس جامعة القاهرة، لتحويل مسابقة "اقرأ" لمؤسسة تستهدف نشر الثقافة بين الطلاب وتشجيعهم على القراءة والتحليل والنقد، حيث نفذتها الجامعة لطلابها في مرحلة الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا بمكافآت 100 ألف جنيه.

ووافق المجلس، على اقتراح تنفيذ مسار للمسابقة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على مستوى الجامعات المصرية وتقديم الدراسات الجادة بشأنها، بمكافآت 300 ألف جنيه.

وناقش مجلس في اجتماعه، مشروع "دوار القراءة" لطلاب الجامعة الذي يتضمن نحو ألفي عنوان من المؤلفات، كمرحلة أولى، لكبار الكتب والمؤلفين، وذلك بالتعاون مع عدد من دور النشر، وتستهدف نشر القراءة بين الطلاب وتوفير المؤلفات والكتب ذات القيمة العالية والروائية والأدبية التي سيتم توفيرها خلال الفصل الدراسي الثاني وإعداد قائمة بها على موقع الجامعة على الانترنت وتحديد نظامها وتخصيص مكان لاستعارتها.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة الدور المجتمعي للجامعة، من خلال إطلاق القوافل الطبية والعلاجية الشاملة للمناطق التي تحتاج لها، والمشاركة في تطوير العشوائيات بالمناطق المحيطة بالجامعة، وبناء ثلاث مدارس بنظام الفصل الواحد فى شمال ووسط سيناء باسم جامعة القاهرة بتكلفة خمسة ملايين جنيه، والتبرع بعشرة آلاف بطانية لأهلي شمال سيناء.

واكد المجلس على أهمية الدور المجتمعي للجامعة بكافة الأدوار، لافتًا إلى أن المجتمع يساند الجامعة ويقف معها ولابد أن يكون للجامعة دورها الإيجابي تجاه الوطن والمجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان