إعلان

لأول مرة.. رئيس الرقابة الإدارية يستعرض نتائج أعمال لجنة المشروعات القومية

10:33 ص الأربعاء 28 ديسمبر 2016

اللواء محمد عرفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

استعرض اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نتائج أعمال لجنة المشروعات القومية، وذلك على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الاستزراع السمكي في محافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء.

وهذه هيّ المرة الأولى التي يستعرض فيها رئيس الرقابة الإدارية أعمال لجنة المشروعات القومية، إذ كلفه الرئيس السيسي بمتابعة تنفيذ المشروعات القومية بجودة وكفاءة، وإصدار تقارير رقابية عنها.

وقال عرفان خلال كلمته بحفل الافتتاح "الرئيس أصدر توجيهاته بتحري الحقيقية في مشروعات القومية، في دقة وكفاءة الأداء والشفافية في ما يتم إنفاقه في موازنات ولا نبتغي إلا الحق، وأن تتفق هذه المشروعات مع التشريعات وتحول دون إهدار المال أو استغلال السلطة والمنفعة".

وأضاف عرفان "تم دراسة 1637 مشروعًا، منهم 120 مشروع معد للافتتاح الرئاسي. تم الموافقة على 96 مشروع وإرجاء 24 مشروعًا لوجود ملاحظات جاري تداركها".

وعن الملاحظات حول مشروع الاستزراع السمكي، قال رئيس هيئة الرقابة الإدارية إنه "تم تنفيذه بكفاءة إلا أنه لم يتم تنفيذ حماية الوصول للأحواض وقد تم التنبيه لتدارك ذلك خلال الصيانة، وأوصت اللجان بسرعة تأسيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكي، ووجود استشاري دائم للمشروع، وتسجيل الأنشطة للأحواض يوميًا".

وحول مشروع الكوبري العائم ببورسعيد، أضاف أنه "تم تنفيذه بإمكانيات محلية بكفاءة عالمية، لكن يوجد تعدي 400 أسرة على حرم الطريق المؤدي من ناحية بورسعيد، مما يتطلب تسكين أهالي المنطقة حتى يتم تحويلها إلى مزار سياحي وتحقيق سيولة الحركة".

وعن مشروع أوبرا بورسعيد، أكد عرفن أن المشروع "يعيبه عدم وضوح الرؤية في تشغيل المركز بصورة اقتصادية تحقق الهدف الذي أنشأت من أجله".

حضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار رجال الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان