إعلان

كواليس مناقشة قانون الإدارة المحلية بالبرلمان.. مشادات بين "السجيني" وممثلي حزب التجمع

02:26 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
شهدت جلسة الاستماع حول قانون الإدارة المحلية التي دعا إليها النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الحكم المحلي، حالة من الشد والجذب بين رئيس اللجنة من جهة والشباب المشاركين من جهة آخرى.

وانتقد عمرو عزت، أمين شباب عزب التجمع خلال مشاركته في جلسة الاستماع، عرض اللجنة لمشروع القانون المقدم من الحكومة وعدم عرض التعديلات التي طرأت عليه على المشاركين في الجلسة، مضيفا: "انتوا جايبين علشان نصقف بس.. دي مش جلسات استماع. مش عارف جبتونا ليه".

ورد رئيس اللجنة على انتقادات أمين شباب التجمع، مؤكدا أنه لم يدعو الشباب للمشاركة في الاجتماع برغبة شخصية منه، ولكنه تشاور مع أعضاء اللجنة، وتشاور مع رؤساء الأحزاب.

وأضاف السجيني موجهًا حديثه لأمين شباب التجمع: "تحدثت مع النائب سيد عبدالعال قبل توجيه الدعوة، وانت اتيت إلى هنا بناءً على ترشيحه".

وأكد السجيني أن الهدف من عرض قانون الحكومة أن توجه الانتقادات للقانون في وجود الوزير المختص الدكتور أحمد زكي بدر، حتى يكون على علم بكافة الملاحظات التي يطالب الشباب بتعديلها، موجها الشكر للوزير على المشاركة في الجلسة رغم أنه غير مُلزم بذلك، حسب قوله.

وانتقد السجيني موقف أمين شباب التجمع قائلا: "بعض الأصوات التي تسعى لإفساد الجلسة لن نسمح لهم بذلك، فأنت تردد نفس كلام النائب عبدالحميد كمال وهو نائب بحزب التجمع وعبر عن وجهة نظر الحزب ".

وأضاف أن اللجنة دعت جميع وسائل الإعلام لمتابعة جلسة الاستماع ونقل فاعليتها، مضيفًا: "معندناش حاجه نخبيها".

كما شهد اجتماع اللجنة انسحاب النائب عبدالحميد كمال للمرة الثانية من اجتماع لجنة الإداراة المحلية، وذلك بعدما نجح النائب محمد الحسيني في اقناع "كمال" في العدول عن قراره بالانسحاب من لجنة الإدارة المحلية.

وشهد اجتماع اللجنة جدلًا واسعًا ومناوشات بين النائب عبدالحميد كمال ورئيس اللجنة النائب أحمد السجيني، بعدما اعترض كمال على عدم مناقشة مسودة القانون الذي تقدم به للجنة. وقال: "انتوا جايين نناقش قانون الحكومة وتجاهلتوا القانون الذي اعدته اللجنة منذ ٦ أشهر".

وأضاف كمال أنه تراجع في المرة الأولى عن قرار الانسحاب؛ احتراما لأعضاء اللجنة، ولكنه انسحب للمرة الثانية لتسجيل موقف أمام الرأى العام.

وعقّب رئيس اللجنة على قرار النائب قائلا: "أنت تريد لأن تفسد عمل الجلسة للمرة الثانية على التوالى".

فيديو قد يعجبك: