إعلان

إطلاق الحملة الوطنية للقضاء على الإيدز بحلول عام 2030

09:56 م الجمعة 02 ديسمبر 2016

الحملة الوطنية للقضاء على الإيدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أطلقت وزارة الصحة حملة التوعية الوطنية لمكافحة الإيدز في مصر، من خلال مؤتمر موسع عقد بمكتبة الإسكندرية بحضور ممثلي الجهات الفاعلة الرئيسية من المجتمع المدني وممثلي منظمات الشباب والأكاديميين، وناقش المؤتمر - بحسب بيان UNADIS في مصر اليوم الجمعة - التأكيد على الالتزام بتوسيع نطاق جهود الوقاية من فيروس نقص المناعة البشري، واستعراض التحديات الرئيسية للاستجابة لمشكلة "الوصم في مرافق الرعاية الصحية".

عقد المؤتمر تحت رعاية وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، بمشاركة مسؤولي الأمم المتحدة ومختلف المسؤولين من وزارة الصحة والسكان، وترأس المؤتمر المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر مصطفى بن مليح.

وأكد المنسق المقيم للأمم المتحدة مصطفى بن مليح، "يمكن لمصر أن تنهي الإيدز قبل عام 2030، إذا تعاوننا معا، من أجل حياة كريمة للمتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري وتعزيز جهود الوقاية نحو جيل خال من فيروس نقص المناعة البشري".

وبدوره أشار ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتور جون جبور، "يعاني المتعايشون مع الفيروس في أغلب الأوقات من الرفض والحرمان من الحصول على الرعاية الصحية بالحالات العامة التي ترتبط أو لا ترتبط بإصابتهم بالفيروس، وهو ما يخالف الأخلاق الطبية.. من هنا جاء شعار منظمة الصحة العالمية "الكرامة فوق كل اعتبار"، لفعاليات اليوم العالمي للإيدز لهذا العام".

وفي سياق متصل أكد وكيل وزارة الصحة الإسكندرية الدكتور مجدي حجازي، "تمثل الإسكندرية دائما مثالا إيجابيا رئيسيا في التصدي لفيروس نقص المناعة البشري والمجتمع المدني ومختلف الجهات الفاعلة المتفانون للغاية، وأؤمن أن بإمكاننا أن نحدث فرقا. هذا المؤتمر يسلط الضوء على دور الإسكندرية، ونحن نتطلع إلى رؤية نتائجه محليا ووطنيا".

كما قال مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز بمصر الدكتور أحمد خميس، إن "الاستراتيجية الوطنية الجديدة لمصر، تمهد الطريق نحو تحقيق أهداف 2020 و2030.. لقد حان الوقت لكي نعطي الاستجابة لفيروس نقص المناعة البشري، دفعة أخرى، للبناء على هذه الإنجازات الحالية، ولا نضيع تقدمنا حتى الآن".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: