إعلان

سلام: نعمل على تعزيز حقوق ذوي الإعاقة

02:49 م الإثنين 19 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:
قال صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس يولي أهمية خاصة بقضايا الإعاقة من خلال لجانه ووحداته المختلفة، مضيفًا أنه يعمل مع كافة الأجهزة المعنية لتعزيز حقوق ذوي الإعاقة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "دور الإعلام والدراما في نشر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" والذي عقده المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الإعلام دائمًا ما يسعى لتغطية الأحداث الجاذبة ويغفل حقوق ١٥ مليون شخص من ذوي الإعاقة، متابعًا "لو كنا عملنا مؤتمر عن التعذيب أو غيره كنا لقينا وسائل إعلام كتير بتغطي".

وقالت المخرجة إنعام محمد علي، إن المسرح كان دائمًا ما يعرض صورة نمطية عن الأشخاص ذوي الإعاقة، لافتة إلى أن هذا التفكير تطور بتطور المجتمعات.

وأضافت خلال كلمتها، أن تفوق ذوي الإعاقة وتحقيقهم لنجاح دفع المجتمع للاندماج معهم، وفيما يخص السينما فهي أيضا تطورت بزيادة الوعي واهتمام الدولة بذوي الإعاقة وإدراكها بكيفية الاستفادة منهم.
وتابعت أن فيلم "الصرخة" كان من أفضل الأعمال التي أبرزت الإعاقة السمعية وكتبه كرم النجار وجسده الفنان الراحل نور الشريف، وكان الإثنان على وعي كبير بالأمر وطرح سؤال عن مدى إمكانية دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

فيديو قد يعجبك: